الأحد 3 يناير 2021 / 16:00

"الوطني الاتحادي" يناقش مشروع قانون جمع التبرعات

يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الرابعة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر، بعد غد الثلاثاء في مقر المجلس بأبوظبي، برئاسة رئيس المجلس صقر غباش، يناقش خلالها مشروع قانون اتحادي في شأن جمع التبرعات، ويوجه ثلاثة أسئلة إلى ممثلي الحكومة تتعلق بقطاعي العمل والرياضة.

ووفق جدول أعمال الجلسة سيتم توجيه سؤالين إلى وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي، من النائب الأول لرئيس المجلس حمد أحمد الرحومي حول "إنشاء مراكز تدبير"، ومن العضوة شذى سعيد النقبي حول "إجراءات الوزارة للحد من ظاهرة العمل في فترة الحرمان"، فيما يوجه العضو عدنان حمد الحمادي سؤالاً حول "شرط إقامة اللاعبين المحترفين في الأندية الرياضية"، إلى وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عبدالرحمن بن محمد العويس.

وكان المجلس أحال مشروع قانون اتحادي بشأن جمع التبرعات في جلسته المعقودة بتاريخ 5 مايو (أيار) 2020 إلى لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية لدراسته وإعداد تقرير حوله لعرضه على المجلس، وعقدت اللجنة لهذا الغرض 15 اجتماعاً بحضور ممثلي المؤسسات والجهات المعنية وأصحاب الخبرة والاختصاص.

وفي بند الرسائل الصادرة للحكومة يطلع المجلس على رسالة صادرة بشأن توصيات المجلس في شأن موضوع "سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن الإشراف على المدارس"، ورسالة صادرة بشأن الموافقة على طلب الحكومة سحب مشروع قانون اتحادي بشأن التعاونيات.

وفي بند الرسائل الواردة يطلع المجلس على رسالة واردة من وزير الصحة و وقاية المجتمع، بشأن طلب المجلس الموافقة على مناقشة موضوع "استراتيجية الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في شأن تطوير خدمات الكهرباء والماء للجمهور".

ومن المقرر أن يصادق المجلس على مضبطة الجلسة الثالثة المعقودة بتاريخ 22 ديسمبر (كانون الأول) 2020.