الإثنين 4 يناير 2021 / 16:14

مبارك الشامسي يترأس أعمال الجمعية العمومية لمنظمة مهارات آسيا العالمية

ترأس رئيس مجلس إدارة منظمة مهارات آسيا العالمية الدكتور مبارك سعيد الشامسي اجتماع الجمعية العمومية الرابع للمنظمة - الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد - بمشاركة 110 من مسؤولي التعليم التقني والمهني الذين يمثلون 23 دولة أعضاء في المنظمة، بجانب مسؤولي المؤسسات الراعية لفعاليات المنظمة.

تم خلال الاجتماع الموافقة على قبول عضوية 12 دولة وهي: سلطنة عمان، واليمن، وروسيا، وأرمينيا، وأذربيجان، وكازاخستان، وأوزباكستان، والمالديف، وسريلانكا، وإيران، وبابوا غينيا الجديدة، وتيمور الشرقية، حيث قدمت هذه الدول عروضاً لجهودها في تطوير التعليم التقني والمهني.

وأكد الدكتور الشامسي في كلمته خلال الاجتماع حرص دولة الإمارات بدعم القيادة الرشيدة على تمكين مجلس إدارة منظمة مهارات آسيا العالمية من العمل الخلاق والمبدع للعمل وفق آليات جديدة ترتقي بمنظومة التعليم عن بعد خلال جائحة كورونا، بما يضمن رفع مستوى التعليم والتدريب التقني والمهني في كافة الدول الأعضاء.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع استعراض التحديثات التي طرأت على قانون المنظمة والوقوف على جاهزية مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لتنظيم المسابقة الافتراضية الأولى لمهارات آسيا العالمية خلال عام 2021، كما تم اعتماد القرارات المقترحة والتي من بينها استضافة كوريا الجنوبية لاجتماع الجمعية العمومية الخامس للمنظمة عام 2022 واستضافة ماليزيا مسابقة مهارات آسيا العالمية عام 2023، والإعلان عن فتح باب الترشح لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية السادس للمنظمة، وتمديد فترة الترشح لاستضافة مسابقة مهارات آسيا العالمية 2025.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية أشادت بجهود المنظمة خلال تنظيم التدريب الافتراضي الأول لخبراء المهارات في دول آسيا من حيث تبادل الخبرات الفنية بين الدول، بما يعكس الفائدة المرجوة على الطلبة والشباب من حيث الارتقاء بجودة العمل التقني والمهني، وزيادة التجانس والفاعلية بين الدول الأعضاء.

وأشادت الجمعية العمومية للمنظمة بالإنجازات التي حققتها الإدارة العليا في "أبوظبي التقني"، ومنها تنظيم الدورة الأولى من مسابقة مهارات آسيا العالمية أبوظبي 2018، وزيادة عدد الدول الأعضاء في المنظمة، وهو الأمر الذي يعكس مدى حرص مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لإحداث نقلة نوعيه متميزة في منظومة التعليم التقني والمهني في القارة الآسيوية، بما يتوافق مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي.

وأعرب الدكتور مبارك سعيد الشامسي في ختام كلمته عن تقديره لجهود مسؤولي التعليم التقني والمهني في آسيا، ومشاركتهم الفاعلة في هذا الاجتماع الموسع، متمنياً التوفيق والسلامة للجميع، كما دعا إلى مواصلة العمل المبتكر لتحقيق كامل أهداف المنظمة.