الأربعاء 6 يناير 2021 / 14:57

"كهرباء الشارقة" تعلن تشغيل محطتي توزيع جهد 33 كيلو فولت في خورفكان

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تشغيل محطة الأنفاق بخورفكان جهد 33/11 كيلو فولت والتي ستعمل على ربط شبكة منطقة شيص بالشبكة الرئيسية للكهرباء والاستغناء عن المولدات الكهربائية في المنطقة.

وستخدم المحطة الجديدة مشروعات إنارة طريق خورفكان وخدمات الأنفاق سواء الخاصة بالإنارة أوالتهوية وشركتي - اتصالات ودو أو أنظمة مكافحة الحريق واستراحة سد الرفيصة وذلك مواكبة للمشروعات الحضارية التي تشهدها مدينة خورفكان.


كما تم تشغيل محطة الأكاديمية العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري جهد 33/11 كيلو فولت حيث كانت بعض مباني الأكاديمية مغذاه سابقاً بمغذيين مؤقتين 11 كيلوفولت من محطتي اليرموك والقادسيه وتسهم هذه المحطة في تحقيق ثبات واستقرار التيار الكهربائي للأكاديمية البحرية ومنشآتها والمشروعات المجاورة لها.

وأكد رئيس هيئة كهرباء ومياه و غاز الشارقة سعيد سلطان السويدي أن "المشروعات التطويرية الخاصة بخدمات الكهرباء والمياه والغاز مستمرة في كافة المناطق في إمارة الشارقة بتوجيهات مباشرة من عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لافتاً إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة دراسة وتقييم الأداء في كافة مجالات عمل الهيئة وتطوير الكوادر البشرية وزيادة نسبة التوطين.

من جانبه أشار مدير إدارة خورفكان المهندس أحمد الملا إلى أن "تشغيل محطة الأنفاق الجديدة سيعمل على زيادة كفاءة إنارة طريق خورفكان الجديد الذي يضم أكثر من 2282 عمود إنارة بأطوال تتراوح بين 8 إلى 16 متراً و4019 من الفوانيس والمصابيح بقدرات 250 و400 و600 وكابلات جهد منخفض بطول 120 كيلو متراً وكايبلات جهد عالي 11 كيلوفولت بطول 98 كيلومتراً وكايبلات جهد 33 كيلوفولت بطول 57 كيلو متراً و37 محطة توزيع 11 كيلوفولت واستخدام كايبلات بطول 25 كيلو مترا في الأنفاق.