منطقة حتا (أرشيف)
منطقة حتا (أرشيف)
الأربعاء 6 يناير 2021 / 15:51

"كهرباء ومياه دبي": حتا ستصبح مُصّدراً للطاقة النظيفة

إطّلع العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير على تقدم سير الأعمال في مشروع المحطة الكهرومائية في منطقة حتا الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي ويهدف إلى توليد الكهرباء بالاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا حيث ستبلغ القدرة الإنتاجية للمحطة 250 ميجاوات وتصل سعتها التخزينية إلى1,500 ميجاوات ساعة وبعمر افتراضي يصل إلى 80 عاماً.

وزار الطاير خلال جولته مركز الزوارثم تفقد وحدات المحطة الكهرومائية حيث استمع إلى شرح تفصيلي حول استكمال أعمال حفر أنفاق الخدمة في المشروع والتي يبلغ طول كل منها 500 متر.

كما شملت الزيارة تفقد الأعمال الإنشائية للسد العلوي من المشروع حيث ستعتمد المحطة الكهرومائية في إنتاج الكهرباء على الاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا وسد آخر علوي يتم إنشاؤه في المنطقة الجبلية.

وقال سعيد محمد الطاير: "نهتدي برؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في إمارة دبي، حيث ستصبح حتا مُصّدر للطاقة النظيفة اذ يسهم مشروع المحطة الكهرومائية في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر".