الخميس 7 يناير 2021 / 14:17

"سياحة أبوظبي" تطلق برنامجاً لمغامرات القيادة على الكثبان الرملية

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي برنامجاً مخصصاً لمغامرات القيادة على الكثبان الرملية، والذي يتضمن ست خرائط لمسارات القيادة على الكثبان الرملية في أبوظبي ومنطقتي الظفرة والعين، والتي يتوجب على المشاركين اتباعها من خلال سياراتهم الخاصة والاستفادة من عدد من الأنشطة الصحراوية والخارجية من ضمنها التخييم وسط الصحراء.

وتتفاوت خرائط المسارات المحددة ضمن البرنامج بحسب خبرة السائقين بين مسارات للمبتدئين وأخرى للمتوسطين والمحترفين، بما يسمح لعشاق هذه المغامرة باستكشاف كثبان إمارة أبوظبي الرملية الخلاّبة. ويوفر كل مسار مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدتها، مثل مشاهدة قطعان الجمال والغزلان، إلى جانب إطلالات ساحرة على الكثبان الرملية والواحات.

ويمكن الاطلاع على خرائط المسارات التي تشمل كل من الرماح والمسار من منطقة العين إلى الرمال البيضاء وحميم وأم العوش ومعبر ليوا والخزنة، من خلال منظمي الرحلات المشاركين في البرنامج، وعبر الصفحة الخاصة بالقيادة على الكثبان الرملية على موقع www.visitabudhabi.ae.

ويشمل البرنامج تزويد السائقين بمجموعة من القواعد الإرشادية والتعليمات لضمان سلامتهم إضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص حصص تدريبية للمبتدئين حول قواعد وأساسيات القيادة على الكثبان الرملية، تمكنهم من بدء مغامرتهم بأمان وجميع المسارات متوفرة على تطبيق خرائط جوجل من خلال رابط مخصص لكل منها.