الأربعاء 13 يناير 2021 / 16:59

"الصحة الإماراتية" توفر أفضل التجهيزات في مراكز اللقاح ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية مواصلتها بنجاح تقديم اللقاح ضد فيروس كورونا في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والمجالس.

خطة لرفع الطاقة الاستيعابية والتشغيلية في المراكز

ويأتي ذلك بالتزامن مع خطة لاستحداث وتجهيز مراكز جديدة في ظل الإقبال الكبير على المراكز الحالية للحصول على اللقاح، حيث يؤكد تخطي المليون جرعة لقاح خلال مدة زمنية قصيرة الثقة المجتمعية في كفاءة وسلامة الإجراءات التي اتخذتها حكومة الإمارات، والمنظومة الصحية بالدولة.

وحرصت الوزارة على تجهيز وتزويد مراكز الحصول على اللقاح بالكوادر الصحية المتخصصة والمدربة وتوفير المعدات الطبية، في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها أخيراً في الدولة بالتعاون مع الجهات الصحية للتوعية بأهمية اللقاح، تستهدف جميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك ضمن جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لتعزيز وقاية أفراد المجتمع من جائحة كورونا، وتوفير كافة السبل الآمنة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، رئيس اللجنة العليا للوائح الصحية لمكافحة الجائحات الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الأربعاء،  أن الوزارة تعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية والتشغيلية في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة وإضافة منشآت أخرى لاستقبال واستيعاب الأعداد المتزايدة من الراغبين في الحصول على اللقاح، في إطار توجيهات القيادة الرشيدة وحرصها على صحة المجتمع باعتبارها أولوية، وتعمل دوماً على تسخير كافة الإمكانيات والقدرات لتحصين المجتمع.

إقبال كبير 
وأشار إلى أن الحصول على اللقاح لا يحتاج إلى مواعيد مسبقة، ويمكن للراغبين التوجه مباشرة إلى المراكز والمستشفيات والمجالس.

وتقدم بالشكر والامتنان لحكومة الإمارات التي وفرت اللقاح ضمن أوائل دول العالم، تأكيداً لاستثنائية الإمارات وحرص القيادة الرشيدة على حماية صحة أفراد المجتمع، وتوفير اللقاح مجاناً للمواطنين والمقيمين.