سيف السويدي (أرشيف)
سيف السويدي (أرشيف)
الأحد 24 يناير 2021 / 11:03

السويدي لـ 24: التنسيق جارٍ لإعادة بوينغ 737 ماكس إلى الخدمة

24-خاص- سعيد علي

كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن الهيئة تعمل عن كثب مع إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي (FAA)، والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، لإعادة طائرة بوينغ 737 ماكس إلى الخدمة، والتحليق مجدداً في أجواء دولة الإمارات.

وأكد سيف السويدي في تصريح خاص لـ 24، أن الإجراءات التنظيمية التي اتخذتها الهيئات ستدعم العودة الآمنة للطائرة إلى الخدمة، مشيراً إلى أن الهيئة تلتزم بضمان العودة الآمنة لطائرة (بوينغ B737 MAX) إلى أجواء الإمارات، وأن سلامة الركاب والأطقم والطائرات الوطنية تمثل أولوية لدى الهيئة، والناقلات الوطنية، وأن معايير السلامة أولوية الشركات الإماراتية. 

ولفت مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إلى أن العمل المرتبط في التنسيق لعودة طائرة بوينغ 737 ماكس إلى الخدمة، يسير بشكل جيد وعلى نحو مرضٍ، حيث سيتم الإعلان عن المزيد حول مواعيد العودة في الوقت المناسب.
  
يذكر أن دولة الإمارات تعد من أوائل دول العالم التي منعت تحليق الطائرات من طراز "بوينغ 737 ماكس 8"، و"ماكس 9" في أجوائها عقب حادث لشركة الطيران الإثيوبية أودى بحياة جميع ركاب الطائرة، وعددهم 157 شخصاً، في ثاني حادث من نوعه لطائرة من الطراز نفسه في فترة قصيرة.