الأربعاء 3 فبراير 2021 / 20:44

موظفو الحكومة الاتحادية يطلعون على آليات تسجيل المصابين بكورونا

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ورشة افتراضية لمسؤولي وموظفي الوزارات والجهات الاتحادية عبر تقنية البث المباشر، عرفت فيها المشاركين بآليات تسجيل الموظفين المصابين بكورونا والمخالطين، ومتلقي التطعيم، ضمن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، وتوضيح أبرز ما ورد في تعميمها رقم 4 لسنة 2021، حول حوكمة إجراءات التصدي لجائحة كورونا.

وأوضحت مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة شيماء العوضي، أن "الورشة الافتراضية حظيت باهتمام كبير من قبل موظفي الحكومة الاتحادية حيث تابعها أكثر من 2700 موظف وتخللها شرح لأبرز ما تضمنه تعميم الهيئة رقم 4 لسنة 2021، الذي أصدرته، أخيراً".

وذكرت أن "الورشة التي قدمتها شيخة الكعبي مبرمج رئيسي في إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة ركزت على تعريف المشاركين بآلية تسجيل الموظفين المصابين بكورونا، والمخالطين، والحاصلين على اللقاح ضد كورونا ضمن نظام الخدمة الذاتية في نظام "بياناتي"".

وشددت على ضرورة التزام موظف الحكومة الاتحادية المصاب أو المخالط أو الموظف الذي حصل على التطعيم ضد كورونا، جرعة أولى أو جرعتين، باتباع الإجراءات الواردة في الآلية الإلكترونية الخاصة بتسجيل مصابي كورونا والمخالطين ومتلقي التطعيم، ضمن نظام "بياناتي"، على أن تلتزم إدارات الموارد البشرية في الجهات الاتحادية بمتابعة مدى التزام موظفيها بتلك الآلية، والتأكد من سلامة ودقة المعلومات المدخلة.

من جانبه، أكد مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة حمد علي بوعميم أن "فريق الهيئة رد على جميع الاستفسارات القانونية والتقنية الواردة من الموظفين المشاركين في الورشة، حول تعميم الهيئة رقم 4 لسنة 2021، بشأن حكم فترة الحجر الصحي لموظف الحكومة الاتحادية المصاب بكورونا أو المخالط".