معرض ومؤتمر "أدبيك" (أرشيف)
معرض ومؤتمر "أدبيك" (أرشيف)
الخميس 4 فبراير 2021 / 13:13

معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول 2021 يعود بنسخته الكاملة

يعود معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، الحدث العالمي الأبرز في قطاع النفط والغاز، بدورة جديدة ومباشرة في أبوظبي، حيث يقام هذا العام بنسخته الكاملة وفق ما أعلنته شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الجهة المستضيفة للفعالية التي تنظمها شركة دي إم جي إيفنتس من 15 حتى 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021.

ويتزامن ذلك مع استعادة النشاط الاقتصادي العالمي للزخم بعد أزمة كوفيد-19، مما سيجعل عام 2021 عاماً محورياً لقطاع النفط والغاز حيث تتضاعف التحديات والفرص نتيجة الحاجة إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب وتنامي استخدام الطاقة على المدى الطويل وتخفيض نسبة الانبعاثات الكربونية ومواكبة متطلبات التغير المناخي.

مصادر الطاقة
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رئيس أديبك عمر صوينع السويدي: "يجمع أدبيك 2021 تحت مظلته أهم الجهات المعنية في مرحلة التعافي من أزمة كوفيد 19 بما في ذلك الجهات المسؤولة عن ضمان وصول العالم إلى مصادر الطاقة التي يحتاجها لتوفير مستقبلٍ مستدامٍ ومزدهر للجميع".

ويمثّل أدبيك منتدىً يجمع الأطراف المعنية في القطاع لعرض ابتكاراتهم وإطلاق منتجاتهم الجديدة وعقد شراكاتٍ مثمرة وإقامة مشاريع تسهم في تحقيق التعافي وضمان مستقبل مستدام. ويسهم مؤتمر أدبيك 2021 في تحقيق التغيرات العملية التي يتطلبها القطاع، وضمان مرونته المستقبلية وتوفير قيمة مستدامة طويلة الأمد".

وتأكيداً على الدور الرائد الذي يحظى به مؤتمر أديبك في قطاع النفط والغاز، من المتوقع أن يجتذب المؤتمر في دورته لعام 2021 أكثر من 155 ألف متخصص في مجال الطاقة من أكثر من 60 دولةً، ونحو 2,200 شركة وأكثر من 20 جناحاً وطنياً.