الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط (أرشيف)
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط (أرشيف)
الخميس 4 فبراير 2021 / 19:17

أبو الغيط يشكر الإمارات لرعايتها ودعمها لإطلاق وثيقة الأخوة الإنسانية

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن شكره لدولة الإمارات على رعايتها ودعمها لفكرة إطلاق وثيقة الأخوة الإنسانية في 2019، التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وبابا الكنيسة الكاثوليكية قداسة البابا فرنسيس، واصفاً الوثيقة بخطوة كبيرة للتعايش المشترك والحوار بين الأديان.

وأكد أبو الغيط في بيان اليوم أن منتدى الأخوة الإنسانية، يُعد مبادرة مبتكرة ومتجددة أثبتت التطورات الأخيرة أن العالم في أمس الحاجة إليها.

وتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية بالتهنئة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ولطيفة ابن زياتين، على فوزهما بجائزة زايد للأخوة الإنسانية، تقديراً لجهودهما المؤثرة في نشر السلام والإخاء والتعايش بين الحضارات.

وأوضح البيان أن أبو الغيط حرص على المشاركة في الدورة الأولى من المنتدى العالمي للأخوة الإنسانية، عبر جلسة نقاش افتراضية اليوم، شارك فيها عدد من القادة العالميين، بينهم الرئيسة السابقة للجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا إسبينوزا.

وأضاف البيان أن الأمين العام للجامعة تناول في مداخلته أمام المنتدى مخاطر تصاعد التيارات المتطرفة والشعبوية في العالم، والدور الخطير لوسائل التواصل الاجتماعي، في أحيان كثيرة، في تعميق الاستقطاب، ونشر ثقافة الكراهية، مؤكداً أن الخطاب المتطرف موجود للأسف في جميع الثقافات والحضارات، ويتعين مواجهته من خلال برامج التعليم في الأساس، وتحديث الخطاب الديني أيضاً.