الخميس 4 فبراير 2021 / 22:23

محمد بن زايد يجري اتصالين هاتفيين مع بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر

أجرى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، اتصالين هاتفيين مع قداسة بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، تزامناً مع احتفاء العالم بـ"اليوم الدولي للأخوة الإنسانية" في 4 فبراير (شباط) الجاري.

ولي عهد أبوظبي يؤكد أن الإمارات ستواصل العمل لدعم كل ما يرسخ التضامن الإنساني

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان معهما خلال الاتصالين، الأحاديث عن ترسيخ مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية، وأهمية تعزيز قيم التعايش، والتضامن في ظل التحديات المشتركة التي تواجهها البشرية، خاصةً مع جائحة كورونا، والعمل معاً لتجاوز هذه التحديات.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات ستواصل العمل لدعم كل ما يرسخ التضامن الإنساني، لإيمانها بأنه الطريق الوحيد لبناء حاضر مشرق للبشرية ومستقبلها.

من جانبهما، أعرب قداسة بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس، وفضيلة الإمام الأكبر  شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، عن شكرهما وتقديرهما لدور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بناء جسور التفاهم وتعزيز رسالة الأخوة الإنسانية والسلام إلى العالم، وخاصة رعايته توقيع "وثيقة الأخوة الإنسانية" في أبوظبي، وصولاً إلى اعتماد الأمم المتحدة تاريخ توقيعها يوماً دولياً للأخوة الإنسانية.