الجمعة 5 فبراير 2021 / 14:23

الإمارات وكوستاريكا تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية

بحث رئيس لجنة الصداقة الدكتور طارق حميد الطاير مع برلمانات أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائه، عضو برلمان كوستاريكا ديفيد هوبرت، سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس والبرلمان الكوستاريكي.

وأعرب الطاير في بداية اللقاء عن رغبة المجلس الوطني الاتحادي في تطوير آفاق التعاون البرلماني مع برلمان كوستاريكا؛ وتبادل المعلومات والخبرات البرلمانية، والتنسيق لتوحيد الآراء والمواقف في مختلف المحافل البرلمانية الدولية التي يشارك فيها البرلمانان.

بحث الشراكات
وتطرق الطاير خلال اللقاء إلى العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات وكوستاريكا، وأهمية بحث آفاق الشراكات الثنائية في المجالات كافة، السياسية، والاقتصادية والبرلمانية والثقافية والسياحية.

وأشار إلى الإمكانيات المتوفرة للتعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين، معرباً عن الأمل في تحقيق نقلات نوعية في جهود توثيق روابط التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، خصوصا في قطاع الزراعة والصناعات الخفيفة والتكنولوجيا والصناعات المعدنية.

جهود الإمارات
وتطرق اللقاء إلى التعاون المستمر بين دولة الإمارات وكوستاريكا في احتواء تفشي جائحة كورونا، وأهمية دور البرلمانيين لدعم القطاع الصحي خلال الأزمة، في حين تم الإشارة إلى جهود دولة الإمارات وسعيها إلى توفير أنواع اللقاحات المعتمدة لأكبر شريحة من المجتمع، للحفاظ على صحة أفراده وتقليل عدد الإصابات.

من جانبه أعرب عضو برلمان كوستاريكا ديفيد هوبرت عن شكره لدولة الإمارات على تعاونها في دعم جهود كوستاريكا في احتواء انتشار فيروس كورونا، عبر تقديمها إمدادات طبية وأجهزة الفحص.