الإثنين 8 فبراير 2021 / 12:53

عبدالله بن زايد يستقبل وزيرة خارجية إسبانيا

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عشاء عمل في أبوظبي أمس، وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وإسبانيا، وسبل تعزيزها وتطوير مسارات التعاون المشترك في مجالات متعددة، ومنها الصحة والعلوم، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والاقتصاد، والقطاع اللوجستي والتجارة.

واستعراض الجانبان مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد، والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مواجهة تداعياتها ومعالجة آثاره على مختلف الأصعد،ة بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية لضمان إيصال اللقاحات إلى كافة الدول.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة أرانشا غونزاليس لايا، مشيداً بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط دولة الإمارات مع مملكة إسبانيا، وتحظى بدعم واهتمام من قيادتي البلدين الصديقين.

وأشار إلى حرص دولة الإمارات على دفع آفاق التعاون المشترك مع إسبانيا في المجالات كافة، وذلك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

من جانبها، أكدت أرانشا غونزاليس لايا تطلع بلادها إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة، وذلك انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

وأشادت بالتعاون المشترك بين البلدين الصديقين خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.