الأربعاء 10 فبراير 2021 / 16:03

حكومة الشارقة تفعل نظام العمل عن بعد بدايةً 14 فبراير

أعلنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، في تعميم عن العمل عن بعد، أنه يجوز للسلطة المختصة تطبيق نظام العمل عن بعد للموظفين اعتباراً من الأحد 14 فبراير (شباط) 2021، وفق النسبة التي تراها، وبما لا يعطل العمل أو يقلل مستوى الأداء العام في جهة العمل، مع استثناء الموظفين الذي تتطلب مهامهم الحضور في مقر عملهم، مع توفير أقصى درجات الأمن والسلامة.

وقالت الدائرة: "نظراً للظروف الطارئة والاستثنائية وحرصاً من الحكومة على سلامة الموظفين. واستكمالاً للإجراءات الاحترازية ولضمان استمرارية الأعمال، فإنه يجوز للسلطة المختصة في جهات العمل اتخاذ كل أو أي من الإجراءات الواردة في التعميم وفقاً لطبيعة وحاجة العمل، مع ضرورة التأكيد على عدم تكدس الموظفين في مكان واحد، وأن تكون المسافة بين كل موظف وآخر لا تقل عن مترين".

وتضمنت الإجراءات توزيع العمل بين الموظفين الذين لا يطبق عليهم العمل عن بعد، إذا أمكن، بحيث بالتناوب بينهم أسبوعياً للحضور لمقر العمل، على ألا تقل نسبة الحضور عن 50% لضمان استمرارية العمل.

وطالب التعميم بالتنبيه على الموظفين بضرورة الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة وأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وسلامة زملائهم، في مقر العمل، منوهاً إلى تطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم (35) لسنة 2020 عن مخالفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا على الموظفين المخالفين وفقاً لما جاء فيه.

ودعا عضو المجلس التنفيذي في إمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية الدكتور طارق سلطان بن خادم، إلى التزام "جهات العمل والموظفين" بالتطبيق الدقيق لكافة التدابير والإجراءات الاحترازية التي تضمن السلامة العامة.