الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
الأحد 14 فبراير 2021 / 13:48

حمدان بن راشد يوجه بدعم جامعة أفريقيا العالمية بنصف مليون دولار

وجه نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بدعم جامعة أفريقيا العالمية - والتي تتخذ من الخرطوم مقراً لها - بمبلغ نصف مليون دولار للعام الدراسى 2020 /2021، تقديراً للدور الذي تقوم به الجامعة في مجال التعليم العالي في أفريقيا وقبول خريجي مدارس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في أفريقيا.

وفي هذا الإطار التقى مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية ميرزا الصايغ، مدير جامعة أفريقيا العالمية الجديد البروفيسور هنود أبيا كدوف، في أول زيارة يقوم بها خارج السودان.

وقال ميرزا الصايغ إن "جامعة أفريقيا العالمية تستقطب 600 طالب من خريجي مدارس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في أفريقيا في مختلف التخصصات الدراسية والعلمية".

من جهته وجه البروفيسور هنود أبيا كدوف الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على الدعم الذي يقدمه للجامعة وإلى هيئة آل مكتوم الخيرية على تنفيذ هذا الدعم وتعاونها مع الجامعة، لافتاً إلى أنه تم خلال اللقاء بحث تشكيل مجلس أمناء الجامعة واستمرار دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للجامعة والعملية التعليمية بها.

يذكر أن مدارس حمدان بن راشد آل مكتوم تبلغ حوالي 40 مدرسة أغلبها ثانوية وتنتشر في 22 دولة أفريقية.