جانب من اللقاء (وام)
جانب من اللقاء (وام)
الثلاثاء 16 فبراير 2021 / 20:01

وزير التربية في قيرغيزستان يثمن دعم الإمارات لبلاده

ثمن وزير التربية والعلوم بجمهورية قيرغيزستان ألمازبيك بسشينالف دعم دولة الإمارات لبلاده من خلال المشاريع التنموية والإنسانية ومختلف المجالات الآخرى ذات الصلة.

جاء ذلك خلال لقاء مدير إدارة المشاريع والبرامج في مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الدكتور ابراهيم حسن الزعابي، مع ألمازبيك بسشينالف بحضور ​سفير جمهورية قيرغيزستان لدى الدولة عبداللطيف جمعة باييف.

دور إنساني
وأشاد وزير التربية والعلوم بجمهورية قيرغيزستان خلال اللقاء بالدور الإنساني العالمي الذي تتبناه دولة الإمارات لمساعدة العديد من الدول من خلال مؤسساتها الخيرية ومن بينها مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

وعبر عن تطلعه إلى مزيد من التعاون لإقامة المشروعات الجديدة والمستقبلية في بلاده والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق التنمية وخاصة في مجالات التعليم والثقافة باعتبارهما أهم أعمدة النهضة الاجتماعية والحضارية للدول.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء المساعدات التي قدمتها مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية لقيرغيزستان ومن بينها مساعدة مواطنيها لأداء فريضة الحج ضمن برنامج زايد للحج السنوي والمساهمة في برنامج إفطار صائم من خلال إرسال السلال الغذائية لمختلف مناطق الجمهورية.