الأربعاء 17 فبراير 2021 / 16:54

الاتحاد للطيران وطيران الخليج توقعان اتفاقية تعاون تجاري استراتيجي

وقّعت شركة الاتحاد للطيران، وشركة طيران الخليج اتفاقية تعاون تجاري استراتيجي لتعزيز الشراكة بين أبوظبي والبحرين.

وتطرح هذه الاتفاقية الواسعة النطاق، خططاً محدّدة لتعزيز التعاون التجاري رهناً بالحصول على الموافقات الحكومية والتنظيمية المرعية للإجراء، وذلك بالاستناد إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين في 2018.

وقد وّقع على الاتفاقية افتراضياً كلًّ من الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس  والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي في طيران الخليج القبطان وليد العلوي.

وتقّدم الاتفاقية مقاربة تدريجية لزيادة التعاون بين الطرفين. ففي المرحلة الأولى المقرر انتهاؤها في يونيو (حزيران) 2021، سيشهد نطاق اتفاقية المشاركة بالرمز، الموقعة في 2019، المزيد من التوسّع، حيث ستقدّم الاتحاد وطيران الخليج ما يصل إلى 30 وجهة إضافية ما وراء أبوظبي والمنامة، عبر الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا وآسيا.

وستتعاون الشركتان على تحسين العمليات المشتركة على خط أبوظبي-البحرين وعلى شبكة الوصل عبر مقريهما. كما ستمنح الاتفاقية المزيد من المزايا للضيوف المتميزين من برنامجي ضيف الاتحاد وفالكون فلاير، بما في ذلك استخدام صالات الانتظار التابعة للناقلين في المطارات والعديد من الخدمات الأخرى على مدى رحلة الضيف، بغض النظر عن الشركة المشغّلة.

كما سيعمل الشريكان على تحسين رحلة الضيف على خط أبوظبي-البحرين، لجعلها أكثر سلاسة، بغض النظر عن الشركة المشغّلة، مع تطوير وتنسيق القوانين والمنتجات في قطاعات مختلفة مثل الأمتعة والملحقات.