الأربعاء 17 فبراير 2021 / 21:05

محمد بن زايد يتلقى رسالة من فلاديمير بوتين خلال استقباله الرئيس الشيشاني

تلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، رسالة خطية من رئيس روسيا فلاديمير بوتين، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وعدد من القضايا والمواضيع التي تهمهما.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أبوظبي، رئيس الشيشان رمضان قاديروف الذي سلمه الرسالة.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بالرئيس الشيشاني، وحمله أطيب تحياته إلى الرئيس فلاديمير بوتين وخالص تمنياته لروسيا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

كما بحثا علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والشيشان وفرص تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وهنأ قاديروف، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والإمارات وقيادتها وشعبها بنجاح وصول "مسبار الأمل" إلى مدار كوكب المريخ في مهمته العلمية التاريخية، فيما أعرب ولي عهد أبوظبي عن شكره وتقديره للرئيس رمضان قاديروف لما أبداه من مشاعر صادقة تجاه نجاح الإمارات في تنفيذ مشروعها العالمي، متمنياً له ولشعبه التقدم والرخاء.

وأعرب الرئيس الشيشاني عن شكره للقيادة الحكيمة في الإمارات لمساعداتها ومبادراتها الداعمة لدول العالم خلال جائحة كورونا، مثمناً الإمدادات الطبية المتواصلة التي تقدمها الإمارات لتعزيز جهود العاملين في قطاعات الرعاية الصحية في الشيشان، لمواجهة الجائحة واحتواء آثارها.