الخميس 18 فبراير 2021 / 17:40

أبوظبي: وصول الدفعة الأولى من القطع العسكرية البحرية المشاركة في "نافدكس 2021"

وصلت إلى أبوظبي صباح اليوم الخميس الدفعة الأولى من القطع العسكرية البحرية المشاركة في الدورة السادسة من معرض الدفاع البحري "نافدكس" الذي يعقد بالتزامن مع معرض الدفاع الدولي "أيدكس 2021" الأحد المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ورست اليوم 5 قطع عسكرية بحرية عملاقة من السفن والزوارق ضمن الوحدات المشاركة في معرض الدفاع البحري "نافدكس 2021"، من دول الإمارات، والبحرين، والمملكة المتحدة، إضافة إلى باكستانن التي تشارك بقطعتين عسكريتين بحريتين وسط استقبال وترحيب كبير من البحرية الإماراتية، فيما تصل الدفعة الثانية من القطع البحرية المشاركة في 20 فبراير(شباط) ويقدر عددها الإجمالي بـ 17 قطعة عسكرية بحرية الدورة الحالية من 10 دول حول العالم.

موسيقى عسكرية

ورحب المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري "نافدكس 2021" العميد الركن بحري فهد ناصر الذهلي، الذي كان في استقبال القطع البحرية، بالمشاركين في هذا الحدث الدولي، حيث عزفت الموسيقى العسكرية للسفن والزوارق الحربية أثناء دخولها القناة المائية، ورسوها على الرصيف البحري.

وقال الذهلي: "القطع العسكرية البحرية المشاركة في الدورة السادسة من معرض الدفاع البحري "نافدكس" تتنوع بين كاسحات ألغام، وزوارق صواريخ، وزوارق دورية، وسفن إمداد وإنزال، وزوارق بحث وإنقاذ، ومدمرات، وفرقاطات".

70 شركة
وأضاف أن معرض الدفاع البحري نافدكس 2021 يحظى بمشاركة أكثر من 70 شركة إماراتية وأجنبية من 17 دولة حول العالم، وهو ما يعكس المكانة العالمية الرائدة التي يحظى بها المعرض  منصة لكبريات الشركات حول العالم لاستعراض أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة في مجال الدفاع البحري والأمني.

وقال الذهلي: "معرض "نافدكس 2021" يشهد في دورته الحالية مشاركة قطع بحرية متعددة الأغراض، ترسو 14 قطعة منها على الرصيف البحري المخصص في منطقة المارينا المقابلة لـ"أدنيك" وباقي القطع في منطقة العروض الخاصة في ميناء زايد" مشيراً إلى أن مساحة العروض الخارجية والمائية على الرصيف البحري لأدنيك وصلت إلى 81 ألف متر مربع.

الإجراءات الاحترازية
وأشار المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري "نافدكس2021" إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة المشاركين والزوار نظرا للظروف الاستثنائية الراهنة التي تسود العالم، ووضع اللوحات الإرشادية في مختلف أركان معرضي آيدكس ونافدكس.

وأشار المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري "نافدكس2021" إلى أن القطع العسكرية البحرية الـ17 ستقدم عروضاً حية يومياً بالإضافة إلى منصات عرض الشركات المشاركة في المعرض التي تستعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية في مجال أمن السواحل والأمن البحري وفي عمليات البحث والإنفاذ والتحكم عن بعد.