الخميس 18 فبراير 2021 / 20:24

اتفاقية بين"رافد" و"جي 42 للرعاية الصحية" لإدارة وتخزين اللقاحات ضد كورونا

وقعت "رافد"، مؤسسة مشتريات المجموعة للرعاية الصحية التابعة لـ "القابضة" اتفاقية جديدة مع "جي 42 للرعاية الصحية"، لتوفير أحدث الخدمات لتزويد مخازن تبريد لحفظ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وفي إطار الاتفاقية ستتولى "رافد" الإشراف على الخدمات اللوجستية، بما في ذلك إدارة ونقل وتخزين جرعات اللقاح في المخازن الجديدة المخصصة، بما يتماشى مع اشتراطات ومعايير دائرة الصحة أبوظبي.

ويعد مركز التوزيع الذي تشرف عليه "رافد" مركزاً مخصصاً للأدوية لتلبية جميع متطلبات التخزين في درجات الحرارة المختلفة، بدءاً من معدات الحماية الشخصية والمعدات الطبية في ظروف تزيد على 20 درجة مئوية، إلى إمكانات التجميد العميق والذي يبلغ 90 درجة مئوية تحت الصفر، بما يمكن من تلبية احتياجات تخزين اللقاح ومناولته بشكل أساسي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "رافد" راشد سيف القبيسي: "في إطار الجهود المبذولة عالمياً لدعم توفير لقاحات ضد كورونا، فإن هذه الاتفاقية تشكل خطوة بارزة وبداية لخطوات عديدة وكبيرة لتعزيز الائتلاف وتطوير أوجه التعاون التشغيلي واللوجستي بين الشركتين من أجل تأمين إدارة ونقل وتخزين لقاحات ضد الفيروس، بما يضمن التسليم في الوقت المناسب عبر استخدام وتطبيق أنظمة توزيع عالية المستوى والكفاءة قريبا، وبهذه المناسبة، فإنه يسعدنا أن نتشارك مع جي 42 للرعاية الصحية في هذه المهمة الجوهرية التي ستستفيد منها البشرية خلال هذه الجائحة في جميع أنحاء العالم".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "جي 42 للرعاية الصحية" آشيش كوشي: "تساهم هذه الشراكة في تعزيز دور جي 42 للرعاية الصحية بصفتها شركة عالمية رئيسية ورائدة تقود جهود مكافحة الفيروس الذي أصاب العالم بالشلل، وتتيح اتفاقية الشراكة تلبية جميع متطلبات التخزين المبرد والاحتياجات اللوجستية، مع ضمان التعامل مع اللقاحات بأقصى درجات الدقة والامتثال لمعايير السلامة المتبعة دولياً، وتعكس الاتفاقية، أول خطوة في سبيل شراكة طويلة المدى مع جميع الأعضاء الآخرين في ائتلاف الأمل، تقاسم رؤية مشتركة نحو عالم خالٍ من الوباء".

كما أعلنت "رافد" أن الشركة وقعت اتفاقية تعاون مع "موانئ أبوظبي" لإطلاق أكبر مركز مبرد لتخزين وتوزيع الإمدادات الطبية والصحية في دولة الإمارات.

وبموجب اتفاقية التعاون الاستراتيجي، ستوفر "موانئ أبوظبي" أحدث حلول إدارة المستودعات لعمليات "رافد" بصفتها مزود الخدمات اللوجستية من الطرف الرابع لشركة رافد، وذلك في مركز التوزيع بمدينة خليفة الصناعية، والذي يعد الأكبر والأكثر تطوراً من الناحية التقنية في دولة الإمارات.

وتضمن هذه الشراكة للأطراف المعنية خدمات سلسة وتكاملاً يغطي مجالات أعمال متعددة، تتيح بالأخص توفير الأدوية والمعدات والمواد الطبية على امتداد سلسلة التوريد المحلية والإقليمية.