الأحد 21 فبراير 2021 / 15:48

حامد بن زايد يفتتح معرض الدفاع البحري "نافدكس 2021"

افتتح عضو المجلس التنفيذي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، معرض الدفاع البحري "نافدكس 2021" ــ الذي يقام على الرصيف البحري المقابل للمنصة الرئيسة لمركز أبوظبي الوطني للمعارض ـــ ضمن فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2021".

وقام الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بجولة شملت أجنحة الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في معرض الدفاع البحري في دورته السادسة، وتبادل الأحاديث مع العارضين حول آخر التقنيات والقطع الحديثة المشاركة في المعرض.

ويصل إجمالي القطع المشاركة في معرض "نافدكس" إلى 17 قطعة بحرية من 10 دول حول العالم، وتتنوع ما بين كاسحات ألغام وزوارق دورية، وسفن إمداد وإنزال، وزوارق بحث وإنقاذ وغيرها، إضافة إلى أحدث التقنيات في أنظمة أمن السواحل وحلول الاتصالات البحرية.

واطلع الشيخ حامد بن زايد آل نهيان من ممثلي الشركات المشاركة على أهم التقنيات الحديثة في الصناعات البحربة المتطورة، والحلول والمستجدات في مجال صناعة الدفاع البحري، وأكد أن إقامة معرضي "آيدكس" و"نافدكس" خلال هذه الظروف الاستثنائية يجسد قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على تنظيم الفعاليات الكبرى على أسس قوية من الأمن والسلامة.

وقال الشيخ حامد بن زايد آل نهيان إن "المعرض يمثل نموذجاً للمعارض الرائدة في العالم على مستوى التنظيم والمشاركة والتطوير المستمر، فضلاً عن المضمون والفعاليات، وهو يمثل اليوم أحد أبرز المنصات الدولية لعرض أحدث تكنولوجيات الدفاع، وملتقى عالمياً ثرياً للحوار بين المعنيين بهذه الصناعة المهمة ومستقبلها في ضوء التغيرات الكبيرة التي يمر بها العالم".

حضر الافتتاح  نائب رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي، وقائد القوات البحرية اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، وعدد من المسؤولين.