الثلاثاء 23 فبراير 2021 / 22:14

رئيس "أكروبورون بروم" الأوكرانية: آيدكس فرصة جيدة لإبرام عقود جديدة

أشاد المدير العام لشركة أكروبورون بروم الأوكرانية يوري هوسيف، بمعرض الدفاع الدولي "آيدكس"، واعتبره واحداً من أهم وأكبر المعارض المتخصصة في الصناعات الدفاعية في العالم.

وقال المدير العام لشركة أكروبورون بروم الأوكرانية، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش معرض "آيدكس 2021" الذي يقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض: "نحرص من خلال مشاركاتنا في مثل هذه المعارض ومن بينها معرض آيدكس على تعزيز فرص التعاون مع شركات عديدة في الإمارات، والبرازيل، وأوزبكستان، والسعودية".

وأضاف "المعرض بالنسبة لنا فرصة جيدة لإبرام شراكات وبدء مشروعات جديدة وتعزيز علاقات التعاون مع شركائنا.. لدينا العديد من العروض والمقترحات لشركائنا المحتملين والتي تشمل أنظمة صواريخ ومدرعات ودبابات، كما نمتلك واحدة من أفضل المدرعات في العالم Oplot-M".

ونوه إلى أن "معرض آيدكس يمثل فرصة مواتية لتوقيع العقود"، مشيراً إلى توقيع شركته التي تعد أكبر شركة مملوكة للدولة في مجال الصناعات الدفاعية في أوكرانيا عقدين مع شركات في باكستان والإمارات.

وقال: "نتمتع بعلاقات استراتيجية مع مجموعة إيدج مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع ونهتم بتعزيز التعاون معها والذي سيشمل نظم الصواريخ والدبابات إضافة إلى التعاون في المجال الجوي".

وكانت "مجموعة إيدج" وقعت اتفاقية تعاون استراتيجي ثلاثية مع شركة أكروبورون بروم Ukroboronprom الحكومية الأوكرانية وشركة Ukrspecexport والتي تتيح بموجبها للأطراف الثلاثة تبادل التقنيات المتقدمة التي ستؤدي بدورها إلى استثمارات تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.

وسلط الضوء على زيارة رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي يرافقه وفد وزاري وحكومي رفيع للإمارات الأسبوع الماضي.