الأحد 28 فبراير 2021 / 13:12

حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية

وجه نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.

أعلن ذلك مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، عضو مجلس أمناء جامعة أفريقيا العالمية ميرزا الصايغ، عقب اجتماعه مع مدير جامعة أفريقيا العالمية هنود أبيا كدوف، بحضور نائبيه، وعمداء كليات الجامعة.

وزار وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية برئاسة ميرزا الصايغ العاصمة السودانية الخرطوم، وكان في استقباله سفير الدولة لدى جمهورية السودان حمد محمد حميد الجنيبي، ومدير جامعة أفريقيا العالمية.

وتوجه مدير جامعة أفريقيا العالمية بالشكر والتقدير إلى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعمه للجامعة على مدى السنوات الماضية، وإلى هيئة آل مكتوم الخيرية على تعاونها مع الجامعة لتمكينها من أداء رسالتها التعليمية، وتمكين طلاب أفريقيا من استكمال تعليمهم العالي بالجامعة في مختلف التخصصات العلمية والفنية.

وأعرب عمداء الكليات في الجامعة عن امتنانهم وشكرهم للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على الدعم الذي توليه هيئة آل مكتوم الخيرية للجامعة.

من جهته، أوضح ميزرا الصايغ أن الجامعة تستقطب خريجي مدارس حمدان بن راشد آل مكتوم في أفريقيا، وعددها 50 مدرسة، منها 12 مدرسة في السودان.

والتقى الصايغ خلال الزيارة بـ 20 خريجاً وخريجة من الجامعة من أوغندا في مختلف التخصصات الفنية والهندسية والعلمية، لافتاً إلى أن الجامعة تحتاج لمزيد من دعم الجمعيات الخيرية، مضيفاً أنه يتم حالياً بحث تشكيل مجلس أمناء الجامعة على أن يكون ثلث أعضائه من الدول الأفريقية، والثلث من السودان، والثلث الآخر من كبار الشخصيات والجمعيات الخيرية التي ستدعم الجامعة.

يذكر أن المكتبة الرقمية الجديدة التي وجه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإنشائها في جامعة أفريقيا العالمية - والتي تبلغ تكلفة إنشائها 50 ألف دولار - تعد إضافة للمكتبة الحالية في الجامعة، والتي تم إنشاؤها عام 2013 بتكلفة 50 ألف دولار بدعم من هيئة آل مكتوم الخيرية.