الثلاثاء 2 مارس 2021 / 12:05

مصادرة كميات ضخمة من منتجات التبغ ومادة البان في دبي

أطلقت بلدية دبي، بالتنسيق مع الهيئة الاتحادية للجمارك والهيئة الاتحادية للضرائب، حملات مكثفة على محال ومستودعات بيع التبغ ومنتجاته في الإمارة للتحقق من التزامها بضوابط واشتراطات الصحة والسلامة المعتمدة، وصادرت أكثر من 416.744 علبة سجائر غير مطابقة للمواصفات الإماراتية المعتمدة ولا تحمل الطابع الضريبي الرقمي، في مستودع بمنطقة رأس الخور، وصادرت أكثر من 26 طناً من مادة البان المحظورة في المستودع ذاته.

وأكدت مدير إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي الدكتورة نسيم رفيع، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه "مصادرة منتجات التبغ من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب، وإتلاف ما ضبط من مادة البان وفق الإجراءات المتبعة في بلدية دبي، بالإضافة إلى مخالفة المؤسسات وفق التشريعات المعمول بها".

وتؤكد بلدية دبي استمراري أعمال الرقابة والتفتيش على جميع المؤسسات ذات الصلة في الإمارة لرصد مخالفات الصحة البيئية التي تشكل خطرا على صحة وسلامة المجتمع.

كما تدعو بلدية دبي إلى الإبلاغ عن مخالفات أو ملاحظات بهذا الشأن بالتواصل المباشر مع بلدية دبي من خلال الهاتف المجاني 800900 أو من خلال قنوات التواصل الأخرى من خلال نافذة "منتجي" في التطبيق الموحد لبلدية دبي.