أول متجر عالي التقنية من أمازون في لندن (ديلي ميل)
أول متجر عالي التقنية من أمازون في لندن (ديلي ميل)
الخميس 4 مارس 2021 / 14:32

أمازون تفتتح أول متجر للأطعمة عالي التقنية في لندن

24- إعداد: سامي حسين

تفتتح أمازون اليوم أول متجر للأطعمة عالي التقنية حيث يمكن للمتسوقين المغادرة دون التوقف عند صندوق الدفع.

المتجر يقع في إيلينغ، غرب لندن، ومن المتوقع أن يكون الأول من بين عدة متاجر في العاصمة البريطانية، ويتم تعقب الزبائن بواسطة الكاميرات أثناء قيامهم بأخذ أغراض من الرفوف، وشحنها عبر تطبيق بعد مغادرتهم.



وباستخدام العلامة التجارية فريش التي تمتلكها أمازون لمتاجر البقالة عبر الإنترنت، سيبيع المتجر الأساسيات اليومية والطعام الساخن، ويستخدم نظام الدفع "اللاتلامسي" أجهزة استشعار وكاميرات مخفية - مماثلة لتلك الموجودة في السيارات ذاتية القيادة - لتتبع ما يأخذه العملاء من الرفوف.

وسيُطلب من المتسوقين تنزيل التطبيق وتحميل تفاصيل بطاقاتهم البنكية ثم مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئياً للدخول إلى المتجر، ويمكنهم بعد ذلك أخذ عناصر لإضافتها إلى قائمة التسوق الافتراضية الخاصة بهم، مع إضافة عناصر مثل الفاكهة والخضروات بالطريقة نفسها.



ويمكن للزبائن بعد ذلك الخروج من المتجر دون الدفع، ويتم دفع الحساب عبر التطبيق على هواتفهم المحمولة.

وسيجد المتسوقون المئات من منتجات العلامة التجارية الخاصة بأمازون، وخصومات على مجموعات الغداء والعشاء، وستكون هناك محطة قهوة للعملاء لصنع مشروباتهم الخاصة.



وتأمل الشركة في أن تجتذب سرعة وسهولة التسوق المسافرين وكذلك العائلات التي تتسوق لتناول وجباتها المسائية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.