الخميس 4 مارس 2021 / 20:11

رسالة من رئيس الإمارات إلى رئيس أوزبكستان تتعلق بالعلاقات الثنائية

تسلم رئيس أوزبكستان شوكت ميرزاييف، رسالة خطية من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تتعلق بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس أوزبكستان لوزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، الذي نقل تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إلى الرئيس ميرزاييف، وتمنياتهم له ولشعبه بمزيد من التقدم والرقي.

ورحب الرئيس الأوزبكي بوزير الطاقة والبنية التحتية، وحمله تحياته لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياته لقيادة الإمارات وشعبها المزيد من الرقي والتقدم، وأن تتكلل الزيارة بالنجاح بما يسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين.

وأكد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي حرص دولة الإمارات على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وتعزيزها في شتى المجالات رغم ما يواجه العالم من تحديات فرضتها جائحة كورونا، مبدياً استعداد شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" لزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة طاقة الرياح في "نوائي" لتصل إلى 1500 ميغاواط.

وكانت "مصدر" وقعت العام الماضي اتفاقية مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والشركة الوطنية للكهرباء في أوزبكستان، لتصميم وتمويل وبناء وتشغيل محطة لطاقة الرياح بـ 500 ميغاواط.

كما التقى المزروعي خلال زيارته اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في أوزبكستان سردار عمر زاكوف، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية.

حضر اللقاءين سفير الدولة لدى أوزبكستان سعيد مطر الصيري القمزي.