شعار المجلس العالمي للتسامح والسلام (أرشيف)
شعار المجلس العالمي للتسامح والسلام (أرشيف)
الجمعة 5 مارس 2021 / 17:32

المجلس العالمي للتسامح يشيد بزيارة البابا فرنسيس إلى العراق

أشاد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان، بزيارة بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس إلى العراق، التي اعتبرها رسالة محبة وسلام وتسامح ودعم للشعب العراقي.

وقال أحمد الجروان بهذه المناسبة: "نثمن زيارة البابا فرنسيس للعراق التي تحمل في طياتها رسالة محبة وسلام وتسامح ودعم لشعب العراق، الذي عانى من ويلات الحروب والإرهاب لسنوات طويلة، ونأمل أن تكون بداية أمل في إعمار العراق".

وأضاف أن "هذه الرسالة تعد امتداداً لوثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس و شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بأبوظبي في فبراير (شباط) عام 2019".

ولفت إلى أن زيارة البابا للعراق تؤكد أهمية التواصل والحوار من أجل السلام والتسامح والتعايش، وقال: "إننا بمختلف الديانات والمعتقدات في حاجة ملحة لدعم بعضنا البعض لأننا نعيش في عالم واحد".

وأعرب رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام عن اعتقاده أن زيارة البابا فرنسيس للعراق قد تنعكس بالإيجاب بتحفيز المهتمين على تقديم المساندة اللوجستية والماديةوخاصة أنها تتزامن مع انطلاق عجلة إعمار ما دُمر من كنائس أثرية وتاريخية في الموصل، وبغداد.