السبت 6 مارس 2021 / 20:22

لأول مرة.. حفل موسيقي حاشد في برشلونة بدون تباعد اجتماعي

ذكر منظمو مهرجانات ثقافية أسبانية أنه تم بيع تذاكر لحفل لموسيقى البوب في برشلونة، يشارك فيه 5 آلاف شخص، في غضون ساعات اليوم السبت وهو أول حدث من نوعه لن يتطلب تباعداً اجتماعياً. 

وكتب منظمو مهرجانات "فيستيفالز بير لا كالتورا سيجورا" الثقافية في تغريدة على تويتر: "شكراً جزيلاً على الاستجابة الرائعة لهذا المشروع".

ولن يتعين على المشجعين أن يحافظوا على تباعد آمن، خلال عرض "فرقة البوب الأسبانية /لاف أوف ليسبيان/ في 27 مارس (آذار) الجاري في موقع الحدث في بالو دو سانت جوردي". غير أنه مازالت تطبق تدابير وقائية.

وخلال يوم الحفل، على سبيل المثال، فإن أي شخص، تمكن من الحصول على تذكرة سيتعين عليه إجراء اختبار سريع للكشف عن فيروس كورونا بين الثامنة صباحاً والرابعة مساء، في واحد من ثلاثة مراكز اختبار خاصة ويجب أن تكون النتيجة سلبية.

وكان هناك حفل موسيقي في مدريد شارك فيه خمسة آلاف شخص، قبل وقت قصير من أعياد الميلاد (الكريسماس)، لكن هذا تطلب الحفاظ على تباعد آمن، ولم يكن هناك أي اختبارات إجبارية أو مراقبة الحاضرين. وأثار ذلك الحدث انتقادات واسعة، حيث أن أعداد الإصابات زادت مرة أخرى خلال ذلك الوقت تقريباً.