الأحد 4 أبريل 2021 / 16:32

صقر غباش يؤكد على عُمق وخصوصية العلاقات الراسخة بين الإمارات والسعودية

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، علي عُمق وخصوصية وتميز العلاقات الثنائية الراسخة والمتجذرة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، حتى أصبحت تشكل اليوم نموذجاً متميزاً ومثالاً يحتذى للعلاقة بين الأشقاء الذين تربطهم الروابط العديدة من الأخوة ووحدة الرؤى والمواقف التي تعززها روابط المصير المشترك تحت قيادة وتوجيهات ودعم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وعاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات تركي بن عبد الله الدخيل، اليوم الأحد في مقر المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي. بحضور الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي الدكتور عمر النعيمي، والأمين العام المساعد للاتصال البرلماني عفراء البسطي.

علاقات استراتيجية تاريخية
كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية التاريخية الأخوية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون البناء على المستويات كافة بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين في الرقى والرفاهية، كما ثمن صقر غباش التنسيق التام والتوافق في وجهات النظر والدعم الكبير والتواصل البناء بين وفود المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى السعودي، وذلك خلال المشاركة في مختلف الفعاليات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية الأمر الذي يعكس ما وصلت إليه علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

ومن جهته سلم تركي بن عبد الله الدخيل، دعوة رسمية لصقر غباش لزيارة المملكة العربية السعودية وزيارة مجلس الشورى السعودي، بهدف بحث السبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين الجانبين وتوقيع الاتفاق الخاص بتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية بين مجلس الشورى السعودي والمجلس الوطني الاتحادي.

من جهته، رحب صقر غباش بالدعوة لزيارة المملكة مؤكدا على أهمية تعزز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى السعودي وان توقيع مشروع جمعية الصداقة بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى السعودي، سيعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبداية لتأسيس علاقات برلمانية وثيقة.

فيما نقل السفير السعودي تحيات رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، إلى رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش.

كما حمل صقر غباش السفير السعودي تحياته إلى رئيس مجلس الشورى متمنياً له دوام الصحة والعافية وللشعب السعودي التقدم والازدهار.

وأشاد تركي الدخيل بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في جميع المجالات بفضل توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبما تشهده الدولة من تقدم وتطور وضعها في مصاف الدول المتقدمة.

وأكد على أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات حققا نقلة نوعية كبيرة في تعزيز التعاون المشترك بينهما في كافة المجالات، حتى أصبحت العلاقات استراتيجية حيث يتمتع البلدان بإمكانيات وطاقات وموارد أسهمت في استثمار الفرص المتاحة بما يعود بالخير والنفع عليهما وعلى شعبيهما الشقيقين.