الشيخ محمد بن راشد رفقة مصطفى الكاظمي (تويتر)
الشيخ محمد بن راشد رفقة مصطفى الكاظمي (تويتر)
الأحد 4 أبريل 2021 / 21:19

محمد بن راشد يستقبل رئيس الوزراء العراقي

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصره بزعبيل مساء اليوم الأحد رئيس الوزراء العراقي الزائر مصطفى الكاظمي.

ورحب في بداية اللقاء الذي حضره نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالضيف في بلده الثاني الذي يتمنى للعراق وشعبه الشقيق كل الخير والاستقرار والسلام والازدهار.

وقد تجاذب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والكاظمي أطراف الحديث حول مجمل الأوضاع الإقليمية خاصة الاقتصادية والأمنية، والتأكيد على تجاوز مرحلة وباء "كورونا" بمزيد من الإجراءات الاحترازية والتوعية بسبل الوقاية من هذا الفيروس المستجد.

وتطرق حديثه مع الضيف إلى أهمية توسيع آفاق التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية العراق، لاسيما على صعيد التبادل التجاري والشراكة الاستثمارية وتبادل الخبرات الفنية في مجال البنى التحتية، حيث أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن استعداد دولة الإمارات لمد يد المساعدة اللوجستية للعراق الشقيق في قطاع الموانئ، من أجل تطوير الموانئ العراقية وتأهيلها التأهيل الذي يساعدها على تقديم أفضل الخدمات اللوجستية لمستخدميها.

وأشاد بحضارة العراق وتاريخه المجيد وإرثه الثقافي في الأدب والشعر والعلوم والطب وغيرها من الأمجاد التي سطرها شعب بلاد ما بين النهرين.

وبدوره، أعرب رئيس وزراء العراق عن رغبة حكومته بالاستفادة من تجربة دولة الإمارات في استخدام الذكاء الاصطناعي في الإدارة والاقتصاد والاستثمار والتجارة والبنية التحتية، معتبراً تجربة دبي الفريدة والنموذج في هذه المجالات مثالاً يحتذى لجميع دول المنطقة.

كما قدم الشكر والامتنان على ما تقدمه قيادة دولة الإمارات من دعم ومساندة للشعب العراقي كي يعيد بناء ما دمرته الحرب، لاسيما في إعادة تأهيل المساجد والأوابد التاريخية والكنائس وسائر المباني التاريخية التي تشهد على حضارة العراق وشعبه قديماً وحديثاً.

وحضر المقابلة رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ورئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير الطاقة والبنية التحتية رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ومدير عام ديوان حاكم دبي محمد إبراهيم الشيباني، ورئيس مراسم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء خليفة سعيد سليمان.

كما حضر المقابلة الوفد الوزاري الرفيع المرافق للضيف، والذي يضم وزراء الخارجية والمالية والدفاع والنفط والإعمار والتجارة والنقل والثقافة.