الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني (وام)
الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني (وام)
الأحد 4 أبريل 2021 / 23:36

الاتحاد لائتمان الصادرات: الإمارات رسخت مكانتها منصة مفضلة للمستثمرين

أكدت الاتحاد لائتمان الصادرات - شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية - أن دولة الإمارات رسخت مكانتها منصة مفضلة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وعبّرت الاتحاد لائتمان الصادرات عن تهانيها للدولة بمناسبة تبوئها المرتبة الأولى عربياً وإقليمياً والـ15 عالمياً، في المؤشر كيرني للثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الجاري 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني: إن "دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت في تطوير مواردها الطبيعية وإمكاناتها لتؤكد مركزها القوي في القطاع الاقتصادي وترسخ مكانتها منصة مفضلة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما أن تبوء الدولة هذه المرتبة العالمية يعكس حرصها وأهدافها الرامية إلى دعم نمو القطاع غير النفطي كجزء من استراتيجيتها لتسريع التنويع الاقتصادي حتى في خضم أزمة كوفيد – 19".

وأضاف أن "الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة بدولة الإمارات وموقعها الجغرافي المتميز وبنيتها التحتية المتطورة التي تسهل نمو الأعمال، بالإضافة إلى اللوائح والتشريعات التي تحمي الاستثمارات الأجنبية جميعها عوامل تعزز قدرة الشركات الإماراتية على توسيع أعمالها على الصعيد العالمي، وتساهم في جذب المستثمرين الذين بإمكانهم الاستفادة من المزايا التنافسية التي تقدمها دولة الإمارات كونها منصة عالمية تسهل الوصول إلى الأسواق الدولية".

يذكر أن دولة الإمارات جاءت من بين 5 دول حققت ثقة أعلى مقارنة بالعام الماضي 2020، في ظل وجود بيئة تنافسية لجذب الاستثمارات الأجنبية.