ماريجوانا (تعبيرية)
ماريجوانا (تعبيرية)
الإثنين 5 أبريل 2021 / 11:28

عصابة تستغل فتاة في تهريب 5 كيلوجرام ماريجوانا إلى دبي

كشفت النيابة العامة في دبي عن إقدام عصابة آسيوية على استغلال فتاة، 24 عاماً، في جلب مخدر الماريجوانا إلى الدولة عبر إخفائه في حقيبة سفرها.

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن "المتهمة وصلت إلى مطار دبي الدولي قادمة من موطنها، وعند عرض حقيبتها على جهاز كشف الأشعة تبين وجود كثافة غير طبيعية فيها".

وأضافت التحقيقات أن "المفتشين في المطار فتشوا الحقيبة، وعثروا فيها على أكياس بلاستيكية تحتوي على مادة الماريجوانا"، مبينة" أن المادة المضبوطة بحوزة الفتاة تصل إلى 5 كيلوغرام من الماريجوانا".

مُرسل الفتاة
وادعت الفتاة في تحقيقات النيابة العامة أن "شخصاً مجهولاً سلمها الحقيبة، وطلب منها تسليمها إلى أحد الأشخاص في الدولة، وأبلغها أنه سيقوم بالتواصل معها فور وصولها، وإستقرارها في الفندق".

ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة فإن هذا الشخص أرسل رجلين من أجل أخذ المواد المخدرة من الفتاة، فتم إلقاء القبض عليهما بعد إعداد كمين لهما من قبل مكافحة المخدرات.

سجن وغرامة وإبعاد
ووجهت النيابة العامة إلى الفتاة، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات تهمة "جلب وحيازة مادة مخدرة بقصد الترويج" فيما وجهت إلى الرجلين تهمة "حيازة المادة المخدرة بقصد الترويج"، مطالبة بسجنهم جميعاً وإيقاع غرامة مالية بحقهم وإبعادهم عن الدولة.