الأربعاء 14 أبريل 2021 / 02:22

الأهلي يرفض عقوبات لجنة الانضباط بحق لاعبي الزمالك لأنها لا تعكس حجم التجاوزات

قررت إدارة النادي الأهلي المصري التقدم الأربعاء باستئناف لاتحاد كرة القدم المصري، ضد العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بحق لاعبي الزمالك الذين "تجاوزوا في حق النادي ورموزه وجماهيره، عقب مباراة الفريقين بدوري الشباب"، التي أقيمت بفرع الأهلي بمدينة نصر.

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت الثلاثاء أن قرار الاستئناف الذي سوف تتقدم به الإدارة هو "تعبير عن رفضها للعقوبات الصادرة، التي لم تتصد للانفلات السلوكي وتنصف القيم الأخلاقية، ولم تكن رادعة، ولا تعكس حجم التجاوزات التي جاءت من لاعبي الزمالك بحق الأهلي وقياداته وجماهيره".

وأضافت إدارة الأهلي أن "هذه الخروقات غير الأخلاقية تكررت كثيراً من بعض اللاعبين المدانين، الذين لم يبالوا بالعقوبات والغرامات التي صدرت بحقهم في السابق، ولا حتى التلفيات التي نصت عليها لائحة العقوبات، وإن كانت إدارة النادي ترى أن التلفيات هذه المرة لا تعوضها الغرامات المالية مهما كانت، لأنها تلفيات في الأخلاق والسلوك وتقديم النموذج السيئ للشباب، الذي لن يجني المجتمع من ورائه سوى الاحتقان وتوتر العلاقات بين الجماهير".

وأضاف الأهلي في البيان "كما تؤكد إدارة النادي في استئنافها المقدم الأربعاء على رفضها القاطع لما جاء على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري، والمتضمن وقف تنفيذ العقوبات بعد طعن المدانين في الواقعة، لأن ذلك يخالف نص المادة /16/ من لائحة الانضباط والأخلاق، التي تقضي بنفاذ العقوبة بمجرد صدورها وإعلانها. وأن لجنة الاستئناف للاتحاد المصري لكرة القدم هي الجهة الوحيدة التي تملك وقف تنفيذ العقوبة أو إلغاءها أو تعديلها طبقا للوائح. ولا يجوز لهذه اللجنة بدء نظر الاستئناف إلا بعد مرور عشرة أيام، وهي مدة الطعن المقررة قانونا لأطراف الشكوى".

وتابعت إدارة الأهلي أنها ستعلن موقفها الأربعاء من قرار اتحاد الكرة المصري، الخاص بإقامة مباراة فاصلة بين فريق الشباب بالنادي ونظيره في الزمالك يوم 20 أبريل (نيسان) الجاري لتحديد بطل دوري الشباب.

ومن جانبها، كانت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أعلنت في وقت سابق اليوم رفضها التام للعقوبات التي أصدرها الاتحاد المصري بحق لاعبي فريق الشباب بالنادي وإيقاف اللاعب إمام عاشور 12 مباراة مع تغريمه 200 ألف جنيه.

وتقدمت إدارة الزمالك باستئناف ضد العقوبات وهو ما يوقف تنفيذ القرار حتى يتم النظر فيه، حيث من حق لجنة الاستئناف اعتماد العقوبة أو تعديلها أو إلغائها.

وذكر نادي الزمالك عبر موقعه الرسمي على الإنترنت الثلاثاء أن اللجنة أبدت انزعاجها الشديد إزاء تلك القرارات وسوف تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق النادي.

وقامت إدارة النادي بالاتصال بمسؤولي اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة المصري للتأكيد على رفض القرارات وأن إدارة النادي ستصعد الأمر حتى لو وصل لتجميد نشاط الكرة.