الإثنين 19 أبريل 2021 / 13:23

"ستراتا" توسع نطاق سلسلة توريد مستلزمات الوقاية الصحية في اليابان

أعلنت الشركة المتخصّصة في عمليات التصنيع المتقدمة والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار "ستراتا للتصنيع"، توقيع مذكرة تفاهم مع محافظة توكوشيما اليابانية، بهدف تعزيز نطاق عمليات التصدير لمستلزمات الوقاية الصحية التي تحمل شعار "صنع بفخر في دولة الإمارات".

وجرى توقيع مذكرة التفاهم، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، خلال فعالية افتراضية بحضور الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا إسماعيل علي عبدالله، وحاكم محافظة توكوشيما اليابانية كامون ايزومي. وستقوم ستراتا بموجب هذه الاتفاقية بتأسيس سلسلة توريد ثابتة لمستلزمات الوقاية الصحية وغيرها من الإمدادات الأساسية بين دولة الإمارات ومحافظة توكوشيما التي تقع في جزيرة شيكوكو اليابانية، والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من نصف مليون نسمة.

وإضافة إلى تصدير هذه المستلزمات والإمدادات، بما فيها كمامات N95 المُصنعة في منشأة ستراتا في العين بالشراكة مع هانيويل، سيعمل الطرفان على استكشاف فرص التعاون المتاحة في مجالات الابتكار التقني والأبحاث والتطوير. وستدعم مذكرة التفاهم فرص توفير مستلزمات الوقاية الصحية والإمدادات الأساسية للبلديات والمؤسسات الحكومية ضمن المحافظات اليابانية الأخرى.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا إسماعيل علي عبدالله: "في إطار التزامها بدعم الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات على الصعيد العالمي، حرصت ستراتا منذ تأسيس خط إنتاج كمامات N95 على تعزيز المبادرات الدولية لمحاربة أزمة (كوفيد-19) من خلال توفير مستلزمات الوقاية الصحية للمجتمعات التي تحتاجها. ويساهم هذا الإنجاز في ترسيخ التزامنا الوطني والإنساني بتوفير منتجات التي تحمل شعار صنع بفخر في دولة الإمارات إلى مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى تعزيز سبل التعاون في المجالات ذات المنفعة المشتركة، بما فيها تطوير الابتكارات التقنية في مجموعة متنوعة من القطاعات".

سلسلة توريد ثابتة
ومن جانبه، قال حاكم محافظة توكوشيما اليابانية كامون ايزومي: "نجحت شركة ستراتا للتصنيع بإطلاق خط إنتاج لكمامات N95 ضمن منشأتها في العين، لتتولى عمليات توزيع كمامات N95 ومستلزمات الوقاية الصحية إلى الشرق الأوسط والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرها. وستقوم ستراتا بموجب مذكرة التفاهم هذه بتأسيس سلسلة توريد ثابتة لمستلزمات الوقاية الصحية وغيرها من الإمدادات الطبية الأساسية لدعم المنظومة الطبية في محافظة توكوشيما. كما سيعزز هذا التعاون من إمكانية توريد المستلزمات الوقاية الصحية إلى البلديات والمؤسسات الحكومية والجهات المعنية الأخرى، ما يمنح العاملين في القطاع الطبي الأمل ويزرع الطمأنينة في نفوسهم".

وفي سبتمبر (أيلول) من العام 2020، حققت كل من هانيويل وستراتا إنجازاً رائداً تمثل في نجاحهما بصناعة أول مليون كمامة N95 في منشأة ستراتا في العين. وواصلت الشركتان تعاونهما لتوفير مستلزمات الوقاية الصحية الأساسية للعاملين في الخطوط الأمامية في القطاع الصحي في دولة الإمارات، إلى جانب تعزيز مكانة الدولة كأحد الدول الرائدة في تصدير الكمامات على مستوى العالم في إطار جهودها للتصدي لمرض "كوفيد-19".

ويُدار خط إنتاج مستلزمات الوقاية الصحية من قبل فريق مشترك من ستراتا وهانيويل يضم 70 خبيراً متخصصاً، وقد وصلت عمليات الإنتاج إلى طاقتها القصوى لتحقيق الهدف السنوي المتمثل في إنتاج أكثر من 30 مليون كمامة.