الثلاثاء 20 أبريل 2021 / 14:57

في ظل كورونا... كيف يتعامل الهلال الأحمر مع فائض بوفيهات رمضان

24 - أحمد الخطيب

يواصل مشروع "حفظ النعمة" - أحد أبرز البرامج الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الذراع الخيرية للدولة – خلال شهر رمضان تنفيذ مشاريعه اليومية المختلفة التي تتخصص بتقديم الدعم للمستفيدين، وعليه أوضحت الهيئة عبر 24 الإجراءات الاحترازية للحد من كورونا التي يتم اتباعها في تجميع وتوزيع فائض طعام بوفيهات المطاعم والفنادق الخاصة بالإفطار والسحور.

وأكدت الهيئة أنه طبقاً للإجراءات الاحترازية "حفظ النعمة" يستقبل التبرعات من المطاعم وشركات التموين والفنادق للوجبات الطازجة المعدة للاستخدام الواحد، مع الالتزام بحفظ الأطعمة أثناء عملية نقل المأكولات المعروضة إلى الأطباق المغلقة وتوصيلها للمستفيدين، وفقاً لإجراءات وضوابط لجنة الأزمات والطوارئ والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا.

وتشمل هذه الإجراءات ارتداء القفازات أثناء عمليات التوزيع وتنظيف اليدين بالماء والصابون بعد الانتهاء، وارتداء الكمامات طوال الوقت، والحرص على توزيع الوجبات المغلفة في علب للاستخدام الواحد والمعبأة مسبقاً، وحفظ الوجبات في أكياس أو صناديق مخصصه لحفظ درجة الحرارة أثناء عمليات نقل الوجبات، والمحافظة على إرشادات التباعد الجسدي طوال فترة التعبئة والتغليف والتخزين والتوزيع، إضافة إلى تجنب تلامس الأيدي أثناء عمليات التوزيع.

وبينت الهيئة أن "مشروع حفظ النعمة خلال شهر رمضان وطوال العام يرحب بالتعاون مع جميع الفنادق وشركات التموين والمطاعم لتخفيف الأعباء عن الفئات المستحقة للدعم بكل أشكاله من وجبات غذائية، ولحوم طازجة، ومواد تموينيه أساسية".

وكانت أكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال عام 2019 أنها وضعت خطة، واتخذت حزمة من الإجراءات للوصول إلى نسبة هدر الغذاء في الدولة إلى الصفر خلال ثلاث سنوات.