الشيخ عبدالله بن زايد (24)
الشيخ عبدالله بن زايد (24)
الأحد 2 مايو 2021 / 00:42

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السعودي

استقبل وزير الخارجية و التعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مساء أمس السبت وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله.

وتبادل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله التهنئة بشهر رمضان المبارك، وبحثا العلاقات الأخوية التاريخية والاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء التشاور حول مجمل القضايا والمستجدات في المنطقة، بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وتطرق الجانبان إلى التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس "كوفيد - 19"، وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل المضي قدماً في مرحلة التعافي من الجائحة على مختلف الأصعدة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ترتبطان بعلاقات أخوية راسخة ومتجذرة تزداد قوة وصلابة بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

وكان الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة قد وصل أمس إلى مطار البطين في أبوظبي، وكان في استقباله وزير الخارجية و التعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وحضر اللقاء  وزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزير دولة خليفة شاهين المرر، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية يعقوب يوسف الحوسني، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية سلطان محمد الشامسي، وسفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة تركي بن عبدالله الدخيل.