الإثنين 17 مايو 2021 / 21:43

السماح للحاصلين على لقاح كورونا بحضور الأحداث الرياضية في الإمارات

ستسمح سلطات إمارة دبي للحاصلين فقط على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بحضور الحفلات والأحداث الرياضية بعد إعلانها اليوم الإثنين عن تخفيف القيود المفروضة لتجنب تفشي الجائحة في بلد تأتي ضمن الأوائل على مستوى العالم في مسألة التطعيمات.

وأكدت الإدارة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي في بيان "ستقام الحفلات والأحداث الاجتماعية والمؤسسية، فضلاً عن الرياضية بحضور الجماهير طالما حصل الحاضرون والعاملون بها على اللقاح المضاد لوباء (كوفيد-19)".

إلا أن السلطات وضعت شرطاً بألا يتعدى عدد الحضور نسبة 70% من السعة الإجمالية للمكان، وألا يتخطى ألف و500 شخص في الأماكن المغلقة، وألفين و500 في الأماكن المفتوحة.

وستكون الإجراءات الجديدة التي أقرتها سلطات دبي لمدة شهر قابل للتمديد، في صالح الفنادق في المقام الأول، حيث ستكون قادرة على إتاحة نسبة إشغال كاملة، بالإضافة للمطاعم والمقاه، طالما لا يتجاوز عدد الأشخاص 10 على كل طاولة في المطاعم، و6 في المقاه.

كما سيتم السماح بإقامة حفلات الزفاف داخل الفنادق بحضور 100 شخص فقط "جميعهم من الحاصلين على اللقاح"، بينما لن يتجاوز العدد داخل المنازل 30 مدعواً، مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي، من بين تدابير احترازية أخرى.

وتعد الإمارات من بين أكثر دول العالم تقدماً فيما يتعلق بمسألة تطعيم سكانها ضد فيروس كورونا المستجد، واستطاعت خلال الأسابيع الأخيرة تقليل عدد الإصابات اليومية إلى 2000 حالة.

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة، تم تسجيل ألف و229 حالة مصابة بالفيورس التاجي، مقابل حالتي وفاة، وفقاً للأرقام التي نشرتها السلطات الصحية في البلد العربي.