تعبيرية
تعبيرية
الخميس 20 مايو 2021 / 18:21

أندرويد 12 يملك ميزة سرية لم تخبرنا غوغل عنها

24- إعداد: سامي حسين

كشفت غوغل عن نظام التشغيل الجديد أندرويد 12 هذا الأسبوع خلال مؤتمر مطوري غوغل، ولكن هناك ميزة سرية واحدة لم تكشف عنها الشركة و تم اكتشافها الآن من قبل بعض المستخدمين.

أندرويد 12 هو تحديث مليء بالميزات يجلب معه الكثير من الإضافات الجديدة وتغييرات التصميم، مثل الأدوات الجديدة وشاشة القفل المعاد تصميمها والقدرة على تخصيص مظهر الهواتف بالكامل، مع حصول المستخدمين على تحكم كامل في الألوان والظلال والأنماط.

ووفقًا لما أوردته Android Authority بعد أن أصبح الإصدار التجريبي من أندرويد 12 متاحاً، تم اكتشاف ميزة سرية وغير معلن عنها لنظام التشغيل، ويقول أحد مستخدمي موقع ريدت إن الإصدار التجريبي يحتوي على وضع لعبة سري تم إخفاؤه بعيدًا في إعدادات Digital Wellbeing.

ووجد المستخدم إعداد "وضع اللعبة" من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الرفاهية الرقمية> عدم الإزعاج> الجداول
Settings > Digital Wellbeing > Do Not Disturb > Schedules على الإصدار التجريبي من أندرويد 12، وكما يوحي الاسم، يعد هذا الوضع مثاليًا لأولئك الذين يمارسون الكثير من الألعاب على هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.

ويبدو أن ميزة Game Mode التي لم يتم الإعلان عنها بعد ستتيح للمستخدمين التقاط لقطات شاشة يمكن مشاركتها، وبث أسلوب لعبهم بسهولة على يوتيوب وتسجيل لقطات اللعب.

ويتوفر أيضًا "وضع تحسين" والذي من شأنه أن يساعد الألعاب في العمل بسلاسة قدر الإمكان على جهاز أندرويد، ويجب أن يكون هذا مفيدًا عند محاولة اكتشاف ما إذا كان جهازك يعاني تحت ضغط لعبة جديدة تلعبها عليه.

ولم يتم الإعلان بعد عن التاريخ الرسمي لإصدار أندرويد 12 حتى الآن، ولكن بناءً على عمليات الإطلاق السابقة، من المحتمل أن يكون ذلك في شهر سبتمبر (أيلول) القادم، لذلك هناك متسع من الوقت لغوغل للإعلان من الميزة الجديدة التي تركز على الألعاب، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.