السفير محمد الجابر خلال المشاركة في افتتاح شركة أوروس (تويتر)
السفير محمد الجابر خلال المشاركة في افتتاح شركة أوروس (تويتر)
الأربعاء 2 يونيو 2021 / 11:57

الإمارات تشارك في افتتاح شركة "أوروس" المنتجة لسيارات الرئاسة الروسية

شاركت دولة الإمارات في حفل افتتاح شركة "أوروس" الروسية لتصنيع السيارات الفاخرة، وتعد الإمارات أولى الدول الأجنبية التي ستحصل على السيارة الروسية الفارهة "آوروس سيدان"، التي تعد نسخة تجارية عن سيارات الرئاسة الروسية، ومنها ليموزين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وافتتح كل من رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف، ووزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف، وسفير #الإمارات في موسكو الدكتور محمد الجابر يفتتحون شركة "أوروس" لتصنيع السيارات الفاخرة، بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حفل الافتتاح افتراضياً.

وأشاد رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف، خلال لقائه بالسفير الإماراتي محمد الجابر بمجالات التعاون الثنائية القائمة في شتى المجالات، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والإنسانية والثقافية.

كما بحث السفير الجابر خلال لقائه وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف آفاق التعاون المشترك، وسبل تعزيزها في مجالات ريادة الأعمال وتعزيز الابتكار.

وفي فبراير (شباط) من عام 2019، وقعت شركة "توازن" الإماراتية اتفاقية دخلت بموجبها شريكاً استراتيجياً في مشروع "آوروس"، واستحوذت على 36% في المشروع باستثمار 110 ملايين يورو على مدى السنوات الثلاث القادمة.

ورجحت وزارة التجارة والصناعة الروسية سابقاً، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية (RT)، أن تعرض "آوروس سيدان" بحوالي 285 ألف دولار، على أن يتم تحديد السعر النهائي عند طرح الدفعة الأولى من هذه السيارات الفارهة.