الأربعاء 2 يونيو 2021 / 21:46

عجمان تفتح باب التملك الحر بنسبة 100% أمام الاستثمار الأجنبي

قررت دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان فتح باب التملك الحر للأنشطة الاقتصادية في القطاعين التجاري والصناعي أمام المستثمرين الأجانب بنسبة 100%، وذلك تماشياً مع رؤية الدولة الإستراتيجية الرامية إلى تعزيز البيئة الاستثمارية لتصبح تنافسية عصرية عالمية والتعديلات الأخيرة على قانون الشركات التجارية وتنفيذاً لقرار المجلس التنفيذي في عجمان بهذا الشأن.

واعتمدت الدائرة بهذا الشأن أكثر من 1000 نشاط اقتصادي أمام الاستثمار الأجنبي باستثناء الأنشطة الاقتصادية ذات الأثر الاستراتيجي التي جرى الاتفاق عليها خلال اجتماعات لجنة الأنشطة الاقتصادية ذات الأثر الاستراتيجي برئاسة وزارة الاقتصاد، وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الأنشطة لاحقاً.

وقال ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، إن "القرار خطوة مهمة تترجم سياسة الحكومة و استراتيجيتها التي تهدف إلى إرساء بنيـة أساسـية تنافسية للاستثمار ومن شأنه أن يسهم في تسهيل ممارسة الأعمال وزيادة استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مختلف القطاعات الحيوية في الإمارة".

و أكد أن "عجمان ستبقى داعمة للتنوع الاقتصادي و التنمية المستدامة معربا عن حرص دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان الدائم على توفير البيئة الإستثمارية المناسبة للمستثمرين".