الجمعة 4 يونيو 2021 / 09:22

جمعية المحامين: فكر قادة الإمارات عزز السلام العالمي

أكد رئيس جمعية المحامين والقانونيين الإماراتية المحامي زايد الشامسي، أن فكر قادة دولة الإمارات الحكيمة عزز السلام العالمي، وذلك من خلال حرصها الدائم على إرساء مبدأ التسامح والتعايش والاحترام المتبادل بين شعوب العالم بمختلف أطيافهم وانتمائاتهم العرقية والدينية.

ولفت الشامسي في تصريح لـ24 إلى أن "الإمارات تقود العالم في إرساء نهج التسامح وذلك من خلال قوانينها المتعددة التي تنبذ الكراهية وكافة أشكال التمييز، وتحرص على تعزيز مبدأ الإنسانية ونشر الخير والعطاء التعايش المشترك".

وأضاف الشامسي أن "الإمارات تقود العالم أيضاً في تعزيز التسامح من خلال مبادرتها العالمية والاستثنائية المتمثلة في بيت العائلة الإبراهيمية الذي يضم مختلف الديانات جنباً إلى جنب في مكان واحد وذلك من أجل عالم أجمل يسوده الخير والمستقبل المشرق" .

وثيقة الأخوة
وتابع "لعبت الإمارات دوراً عالمياً في إرساء التسامح من خلال مبادرتها الرائدة في الوصول إلى "وثيقة الأخوة الإنسانية" التي وقعها في أبوظبي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية بتاريخ 4 من فبراير عام 2019 من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، وهذا جهد استثنائي من قبل قيادة رشيدة تحرص على تعزيز السلم العالمي والابتعاد عن التفرقة".

فكر جديد
ورأى الشامسي أن جهود الإمارات في تعزيز التسامح ستقود العالم نحو توجه جديد قائم على المحبة والتعايش بين كافة الشعوب، وذلك نابع من تجربتها الفريدة على مستوى العالم والتي حباها الله بها والمتمثلة في أن يعيش في كنفها أكثر من ٢٠٠ جنسية في تناغم وتسامح ومحبة معاً.