السبت 5 يونيو 2021 / 16:11

محمد بن زايد يبحث مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي تطورات العملية السياسية في ليبيا

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، موقف دولة الإمارات الثابت تجاه دعم ليبيا وتحقيق تطلعات شعبها نحو الاستقرار والتنمية والوحدة.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت في قصر الشاطئ بأبوظبي، رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا الدكتور محمد يونس المنفي، الذي يقوم بزيارة إلى الإمارات.

ورحب ولي عهد أبوظبي في بداية اللقاء بالدكتور محمد المنفي وتمنى له التوفيق مع إخوانه في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، في قيادة بلادهم إلى بر الأمان، ونقل إليه تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته لليبيا وشعبها، السلام والاستقرار.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى تطورات العملية السياسية في ليبيا والجهود المبذولة لدفعها إلى الأمام، فضلاً عن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان استعداد الإمارات لتقديم جميع أوجه الدعم والتعاون للتغلب على التحديات القائمة، ومواصلة العمل مع الأطراف الإقليمية والدولية من أجل تعزيز أركان السلام والاستقرار وفق ما يتطلع إليه الشعب الليبي الشقيق.

من جانبه، شكر الدكتور محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمواقف الإمارات الإيجابية في دعم ليبيا وشعبها، ومساندتها لها في المحافل الدولية.

كما عبر عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً عمق العلاقات بين الإمارات وليبيا والتطلع نحو مزيد من التعزيز والتطوير لهذه العلاقات خلال الفترة المقبلة لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما.