الأحد 6 يونيو 2021 / 17:45

19 دولة تستقبل مواطني الإمارات والمقيمين بدون حجر صحي

ارتفع عدد الدول التي باتت تستقبل المسافرين من دولة الإمارات من دون الحاجة لحجر صحي إلى 19 دول،ة وذلك بعد إعلان إسبانيا فتح حدودها أمام الزوار الدوليين المحصنين بالكامل اعتباراً من يوم غد الإثنين 7 يونيو (حزيران) المقبل.

وأصبح بإمكان المسافرين الإماراتيين والمقيمين الذين يخططون لقضاء عطلاتهم الصيفية الاختيار من بين أكثر من 30 مدينة في 19 دولة عبر شبكة خطوط طيران الإمارات، واعتباراً من يوليو المقبل ستسير طيران الإمارات أكثر من 280 رحلة أسبوعياً من دبي إلى مدن في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا والجزر السياحية الشهيرة.

متطلبات السفر
وسيحتاج المسافرون إلى تقديم شهادات التطعيم عند الوصول وأن يكونوا قد تلقوا اللقاحات المصرح بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية EMA أو أحد اللقاحات المدرجة في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية بما فيها فايزر بيونتيك Pfizer BioNTech وسينوفارم Sinopharm وأسترازينيكا Oxford/ AstraZeneca.

ويسمح للأطفال غير المطعمين الذين تقل أعمارهم عن ستة أعوام بالدخول مع ذويهم الحاصلين على اللقاح، أما الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أعوام فيحتاجون إلى إبراز نتيجة اختبار PCR سلبية وينبغي على المسافرين الدوليين أيضا تعبئة نموذج المراقبة الصحية FCS عبر الإنترنت قبل الوصول.


ويمكن لعملاء طيران الإمارات في القارة الأوروبية السفر مريح دون الخضوع للحجر الصحي إلى كل من قبرص واليونان وإيطاليا وروسيا وتركيا وإسبانيا وفرنسا "اعتبارا من 9 يونيو (حزيران) المقبل.