متطوع إماراتي يشرف على شحن مساعدات إنسانية (أرشيف)
متطوع إماراتي يشرف على شحن مساعدات إنسانية (أرشيف)
الإثنين 7 يونيو 2021 / 19:32

الإمارات ترسل 960 طناً من المواد الغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة

أرسلت دولة الإمارات، اليوم الإثنين، 960 طناً من المواد الطبية والغذائية العاجلة للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية لنحو 20 ألف أسرة في قطاع غزة، عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وسيرت الإمارات 33 شحنة عبر معبر رفع، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الإماراتية، ضمن البرامج الإنسانية والإغاثية المقدمة من الإمارات إلى الشعب الفلسطيني، في وقت تعاني فيه شريحة كبيرة من السكان من الأوضاع الإنسانية الصعبة، وعدم توفر الاحتياجات الضرورية من الغذاء، والدواء، والكساء، ومواد البناء الأساسية.

وتسعى دولة الإمارات دائما نحو تقديم كل الدعم الممكن لتعزيز الاستجابة الإنسانية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في مثل هذه الظروف التي تتطلب من الجميع التضامن نحو تخطي آثارها القاسية على المجتمعات، خاصة من النساء والأطفال.

وتتابع الإمارات عن كثب تطورات الوضع الإنساني في قطاع غزة، وفي يناير (كانون الثاني) الماضي تم إرسال 808 أطنان من المواد الإغاثية العاجلة، وذلك من خلال 29 شاحنة دخلت عبر معبر رفح أيضاً، بـ9 ملايين درهم، لدعم 10 آلاف أسرة، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين الفلسطينيين ولتحسين ظروفهم المعيشية.