الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الثلاثاء 8 يونيو 2021 / 00:43

منظمة التحرير تجدد دعمها تشكيل حكومة وحدة وطنية

أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الإثنين، دعمها لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية لإنهاء الانقسام الداخلي عشية حوار وطني مقرر في مصر بعد أيام.

وأكدت اللجنة بعد اجتماع في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس "ضرورة استمرار الحوار الوطني بين كافة القوى والفصائل الفلسطينية، لتنفيذ الاتفاقات الموقعة حول الانقسام بكل تفاصيله".

وأعربت عن "دعم ما دعا له عباس بتشكيل حكومة وحدة وطنية تعكس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية وسياساتها وتعاملها مع المجتمع الدولي، لإنهاء الانقسام ببسط سيادتها على كافة أراضي الدولة الفلسطينية".

وشددت على "نزع ورقة الانقسام من أيدي أعداء الشعب الفلسطيني، أو الذين يحاولون التهرب من مسؤولياتهم بدعمه سياسياً ومادياً، وسرعة إعادة الإعمار في قطاع غزة".

ودعت إلى "عملية سياسية تنهي الاحتلال، وفق تنفيذ قرارات الشرعية الدولية تحت مظلة الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي بمشاركة الرباعية الدولية".

يأتي ذلك فيما أكد مسؤولون في الفصائل الفلسطينية دعوة مصرية لإجراء حوار وطني في القاهرة لبحث آليات تحقيق المصالحة الداخلية وإنهاء الانقسام المستمر منذ 2007 .

وتأتي الدعوة المصرية في إطار جهود القاهرة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بعد جولة التصعيد العسكري في الشهر الماضي ودفع جهود إعادة إعمار قطاع غزة.