الأربعاء 9 يونيو 2021 / 11:29

صندوق محمد بن راشد للابتكار يستضيف أول مبادرة لعرض الابتكارات

استضاف صندوق محمد بن راشد للابتكار، المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية لدعم الابتكار في الدولة، أول فعالية من نوعها على الإطلاق تهدف لتقديم عروض الابتكار وريادة الأعمال أمام المستثمرين مباشرة ضمن الدفعة الحالية من برنامج المسرّع.

وتعد هذه الفعالية منصة لأعضاء صندوق محمد بن راشد للابتكار الذين يمثلون عدداً من القطاعات ذات الأولوية مثل التكنولوجيا الصحية، والعقارات، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الزراعية، وتخزين البيانات، والتجارة الالكترونية، والتكنولوجيا النظيفة، والذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف استعراض ابتكاراتهم وحلولهم المتميزة.

عرض الأعمال
وشارك في "يوم العرض" أكثر من 42 مستثمراً محلياً وإقليمياً ودولياً وما يزيد عن 50 شريكاً ومتعاوناً مهتماً من مختلف القطاعات، حيث عرض الأعضاء نماذج أعمالهم الفريدة لتسليط الضوء على مساهمة منتجاتهم في تعزيز تقدم السوق الإماراتية.

وبعد انتهاء العروض، شهدت الفعالية عقد جلسات حوارية ولقاءات عمل، حيث تفاعل المستثمرون المهتمون مع الأعضاء للتعرف أكثر على العروض والمنتجات التي يقدمونها.

جودة عالية
وتعليقاً على الفعالية، قالت الرئيس التنفيذي للابتكار وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار فاطمة النقبي: "نحن فخورون جداً بدفعتنا من المبتكرين وحلولهم ذات الجودة العالية التي ستعزز مكانة الإمارات بصفتها مركزاً رائداً للابتكار.

ويساهم برنامج مسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار بتزويد أعضائنا بالأدوات التي يحتاجونها للتواصل مع الجهات الاستثمارية والشركات لأفضل الفرص للشراكة ولمساعدتهم على تحقيق أهدافهم التجارية وخطط التوسع".

وتشمل قائمة الأعضاء الـ13 الذين قدموا أفكارهم وعروضهم خلال الفعالية كلاً من:

- Aitrics وP4ML في قطاع الرعاية الصحية
- تطبيق Mobsting للتعهيد الجماعي للفيديوهات حسب الطلب
- تطبيق Northladder المختص بسوق المنتجات المستعملة المعتمدة على المزادات
- شركة Alesca Life Technologies للحلول الزراعية والمزارع العمودية الداخلية التي يمكن التحكم بمناخها
- Ajar البنك الرقمي العقاري
- منصة Colosseum لبث الألعاب التفاعلية
- Letswork مزود مساحات الأعمال المشتركة
- Shorages مزود خدمات التنفيذ لشركات التجارة الإلكترونية
- تطبيق Giisty لصناعة الرسائل الصوتية ورسائل الفيديو القصيرة
- منصة Widebot روبوت الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
- Hotel Data Cloud موزع محتوى الفنادق
- Wahaj Solar مزود الطاقة الشمسية المركزة