صورة تعبيرية (أرشيف)
صورة تعبيرية (أرشيف)
الأربعاء 23 يونيو 2021 / 16:00

‎الإمارات ترسل دفعة جديدة من لقاح كورونا إلى السودان

أرسلت الإمارات اليوم الأربعاء طائرة تحمل على متنها 30 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لجائحة "كوفيد-19"، لدعم جهود جمهورية السودان الشقيقة في الحد من انتشار الجائحة.

وكان في استقبال الطائرة في مطار الخرطوم سفير الدولة لدى جمهورية السودان حمد الجنيبي، ووزير الصحة السوداني الدكتور عمر النجيب، وعدد من مسؤولي وزارة الصحة وأعضاء من سفارة الدولة في الخرطوم.

علاقات تاريخية
وقال السفير حمد الجنيبي: "ترتبط دولة الإمارات والسودان بعلاقات أخوية تاريخية وطيدة في كافة المجالات، ودولة الإمارات مستمرة في وقوفها إلى جانب السودان وشعبه في كافة الظروف".

وأضاف أن "جمهورية السودان الشقيقة من أوائل الدول التي تلقت المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات في إطار جهودها لمكافحة كوفيد-19، وبلغت في مجملها 100 طن حتى اليوم".

وأشار إلى أن دولة الإمارات قدمت في ظل انتشار أزمة كورونا نحو 1800 طن من المساعدات الطبية، إلى نحو 135 دولة، لدعم أكثر من 1.8 مليون من العاملين بمجال الرعاية الطبية في التصدي لانتشار الفيروس.

شكر وامتنان
من جانبه قدم وزير الصحة السوداني الشكر والتقدير لدولة الإمارات على دعمها المستمر للسودان، مؤكداً امتنان الشعب السوداني لحكومة وشعب الإمارات على الدعم المتواصل للسودان ولا سيما في المجال الطبي.

وقال: "أرسلت دولة الإمارات منذ فبراير الماضي العديد من شحنات اللقاح المضاد لجائحة (كوفيد-19) إلى السودان، مما يؤكد حرصها واهتمامها بدعم جهود السودان في احتواء الجائحة".