الثلاثاء 6 يوليو 2021 / 21:57

40 % نسبة عضوية المرأة بمجلس إدارة الإمارات للدراسات المصرفية

أقر مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية اختيار 3 أعضاء جدد لمجلس الإدارة وهم: أحمد عبد الكريم جلفار ممثلاً عن بنك دبي التجاري، وفاطمة عفيفي ممثلة عن بنك أتش أس بي سي، وأحمد الجلفار ممثلاً عن بنك دبي التجاري.

وبذلك ترتفع نسبة مشاركة المرأة في عضوية مجلس إدارة المعهد إلى 40% للمرة الأولى في تاريخ المعهد منذ إنشائه في العام 1983.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية برئاسة رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية هشام عبدالله القاسم، وأعضاء مجلس الإدارة، وأمين سر الجمعية العمومية المدير العام للمعهد جمال الجسمي، مؤخراً بمقر المعهد.

واستعرض المجلس جدول الأعمال والتقرير السنوي عن أنشطة المعهد لعام 2020-2021 واستمع إلى تقرير خطة العلاقات العامة والترويج للمعهد في العام الماضي.

وحول الانجازات التي شهدها المعهد في مختلف مجالاته خلال الدورة السابقة، قال الجسمي إنه "تم تضافر الجهود لوضع مسار استراتيجي متطور مبني على اتباع المنهج العلمي والأساليب والوسائل العلمية المتطورة في إعداد الخطط والبرامج تأكيداً للتكيف والتفاعل مع المتغيرات البيئية لدى المؤسسات المصرفية والمالية والتنافس لاحتلال مكانة مرموقة بين المؤسسات الاخرى على المستوى المحلي والاقليمي والدولي واستعرض الجسمي خلال الاجتماع أبرز الأنشطة والبرامج التي نفذها المعهد وتحدث عن التحول الإلكتروني الكامل وعن نجاح العملية التعليمية من خلال برامج التعلم عن بعد".

وقال الجسمي إن "المرأة الإماراتية أصبحت ركيزة أساسية في بناء القطاع المصرفي بالدولة بفضل دعم القيادة الرشيدة الذي كان أكبر داعم لمسيرة تقدّم المرأة الإماراتية انطلاقاً من إيمانه بقدرتها على تبوّؤ أعلى المراكز".

وأكد أن "العمل في القطاع المصرفي تحديداً يعد نقطة انطلاق وتمكين للمرأة للعمل في باقي القطاعات وذلك بفضل جودة التدريب والتأهيل في القطاعين المالي والمصرفي في الدولة".