الأربعاء 7 يوليو 2021 / 19:46

أمام محمد بن راشد.. 4 سفراء يؤدون اليمين القانونية

تسلم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر الوطن بالعاصمة أبوظبي مساء اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول المعينين لدى الإمارات.

وأمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أدى أربعة سفراء جدد للدولة معينون في عدد من الدول اليمين القانونية.

وتسلم نائب رئيس الدولة بحضور نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أوراق اعتماد كل من سفير فيجي نايبوتي كاتونيتا بوا، وسفير توفالو أونيسي ماكوي سيماتي، وسفير تركيا توجاي تونشير.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالسفراء الجدد، مؤكداً لهم أنهم "سيحظون بكل التسهيلات والمساعدة من أجل إتمام مهام أعمالهم وتأديتها على أكمل وجه خدمة للمصالح الوطنية المشتركة بين الإمارات ودولهم".

ونوه بدور وزارة الخارجية والتعاون الدولي وعلى رأسها وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في بناء جسور الاتصال والتواصل مع جميع سفراء الدول في الدولة وتسهيل أعمالهم وتوفير كافة أنواع الدعم والمساعدة من أجل النهوض وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وهذه الدول، لا سيما في المجالات الإنسانية والاقتصادية والثقافية التي تعد من الأسس المحورية لسياسة الإمارات الخارجية.

وأمام نائب رئيس الدولة، أدى اليمين القانونية كل من السفيرة هند مانع سعيد العتيبة المعينة لدى فرنسا، والسفيرة الدكتورة إيمان أحمد محمد السلامي المعينة لدى بولندا، والسفير الدكتور محمد سعيد محمد العريقي المعين لدى كازاخستان، والسفير محمد عبيد سالم القطام الزعابي المعين لدى الفلبين.

وتمنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للسفراء الجدد التوفيق والسداد في خدمة المصالح الوطنية العليا لدولتنا العزيزة والعمل على بناء علاقات قوية وبناءة مع الجهات المختصة المسؤولة في الدول المضيفة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وهذه الدول في شتى الميادين.