الأربعاء 7 يوليو 2021 / 21:24

"كارنتر": التحالف الاستراتيجي الإماراتي السعودي من ركائز الأمن العربي

24- صفوان إبراهيم

أكد مجلس العلاقات العربية الدولية "كارنتر"، على عمق العلاقة التاريخية والاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات مع المملكة السعودية لما تمثله من قوة وأمن وإستقرار للأمة والمجتمع العربي، مشيراً إلى "فشل كل المحاولات التي تستهدف الإضرار بهذا التحالف الاستراتيجي، وفشل أية محاولات تسعى لشق وحدة المجتمع والوحدة العربية".

وقال رئيس "كارنتر" ورئيس الجمعية العربية للصحافة والاعلام بكارنتر "آرابرس" د. طارق آل شيخان الشمري، في تصريح لـ24، إن "الروابط والمصلحة والتحالف والتكامل الاستراتيجي الذي يربط الإمارات بالسعودية نموذج ناجح بكل المقاييس على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني، وتكرر أيضاً بالتحالف الاماراتي المصري والتحالف المصري السعودي، مما نعده كمجتمع عربي بداية كبيرة وعظيمة في سبيل استقرار ومصلحة وأمن وازدهار الأمة العربية كمجتمعات وحكومات".

وأضاف آل شيخان أن "أية محاولات تستهدف المساس بالشراكة الاستراتيجية وبالروابط القوية بين أبوظبي والرياض هي محاولات فاشلة لن يكتب لها النجاح، كون هذه العلاقة ارتكزت على أسس قوية على المدى البعيد، ولهذا، فإن على المجتمع العربي والإعلاميين والمفكرين العرب، مسؤولية كبيرة بضرورة التصدي للمنابر التي تستهدف الإضرار بهذه العلاقة، كون هذا الاستهداف موجه بالدرجة الأولى ضد أمن واستقرار المجتمع العربي".